"خدنا أجازة".. أهالى الإسكندرية يخرجون لقضاء إجازة نصف العام بعد انكسار نوة "الكرم".. إقبال على الشواطئ للاستمتاع بالشمس الدافئة والبحر.. ممشى 45 الجديد يستقبل الزائرين للتنزه والتقاط الصور التذكارية

السبت، 27 يناير 2024 04:30 م
"خدنا أجازة".. أهالى الإسكندرية يخرجون لقضاء إجازة نصف العام بعد انكسار نوة "الكرم".. إقبال على الشواطئ للاستمتاع بالشمس الدافئة والبحر.. ممشى 45 الجديد يستقبل الزائرين للتنزه والتقاط الصور التذكارية إقبال على الشواطئ للاستمتاع بالشمس
الإسكندرية ـ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظة الإسكندرية اليوم، تحسنا نسبيا فى حالة الطقس، بعد انكسار نوة "الكرم"، التى ضربت الإسكندرية لمدة 4 أيام متتالية، شهدت المحافظة خلالها هطول أمطار متفاوتة الشدة مع برودة قارسة ونشاط فى حركة الرياح بلغت فيها سرعة الرياح 70 كم / الساعة، وسجلت الإسكندرية اليوم 18 درجة فى العظمى و12درجة فى الصغرى مع تحذيرات من البرودة القارسة ليلا.

وخرج أهالى الإسكندرية للاستمتاع بدفء الشمس خاصة مع بدء أجازة نصف العام، واتجه الأهالى إلى الشواطئ والمناطق السياحية والتنزه على الكورنيش. وشهدت شواطئ البوريفاج إقبالا ملحوظا من الأهالى للاستمتاع بالشمس الدافئة على رمال الشاطئ والأجواء الشتوية الساحرة، كما استقبل ممشى 45 الجديد الزائرين للتنزه والتقاط الصور التذكارية.

ويلقى ممشى 45 إقبالا كبيرا من المواطنين والزائرين، حيث يشهد الممشى توافد الزائرين يوميا للاستمتاع بالمشهد الخلاب الذى يطل عليه، فهو يعلو البحر وخاصة شواطئ البوريفاج السياحية التى تم تشغيلها أيضا بعد الانتهاء من مشروع كوبري ونفق 45 ، لتكون فسحة متكاملة للزائرين للاستمتاع بالبحر والجلوس على الكورنيش والتنزه بالممشى السياحى، وليكون بمثابة أحد معالم الإسكندرية على غرار كوبرى "ستانلى " الشهير والذى بنى كوبرى 45 على نفس الطراز المعمارى له.

ويتميز الممشى السياحى الجديد، بأنه يمتد بطول 250 مترا وارتفاع 5.5 متر، وبه 38 عمودا ديكوري الإضاءة، وصمم الممشى بالشكل الحضاري والهوية البصرية المميزة مدينة الإسكندرية برجين أحدهما في الشرق والأخر في الغرب، ويربط الممشى بين شارع أحمد تيسير بنطاق حي منتزه ثان وشارع الأرمن بحي المنتزه أول، والممشى موازي للبحر، وأنشئ لتشجيع مواطني الإسكندرية علي التريض والتنزه، كما أن الأسوار الجديدة الملحقة به تم مراعاة استدامتها، حيث صُممت بنوع جديد من الخرسانة المزودة بالفيبر لحمايتها من الصدأ.

ومشروع نفق و كبارى 45 ، يشمل نفق من شارع السادات بعرض 19 مترا، عبارة عن 3 حارات للدخول، و3 حارات للخروج بطول 150 مترا تقريباً، مفتوح من الأعلى، ويستمر النفق أسفل طريق الجيش بعرض 3 حارات دخول و3 حارات خروج بطول 60 مترا بارتفاع 6 أمتار وبعرض 25 مترا، يشمل نفق يمين ونفق يسار للمشاة بعرض 2.5 متر وارتفاع صافي 2.5 متر. وينتهى النفق من جهة البحر بالدوران ناحية اليسار، بعدد (2) كوبرى عبارة عن حارات للخروج، و3 حارات للدخول لكل منهما وتم انفصالهم عن بعض وذلك بطول 200 متر تقريباً لمطلع الخروج من النفق وطـول 130 مترا تقريباً لمنزل الدخول إلى النفق ، بالإضافة إلي ممشى (كوبرى) على طريق الكورنيش موازي للبحر والكباري بطول 250 مترا تقريباً وعرض 6 أمتار وارتفاع من 5 إلى 8 أمتار عن سطح البحر.

يذكر أن نوة الكرم وتهب على الإسكندرية فى الأيام الأخيرة من شهر يناير، وتستمر لمدة 7 أيام، ولذلك سميت بنوة الكرم، لأنها كريمة فى أمطارها وطول مدة استمرارها، وتتوقف ممارسة مهنة الصيد خلالها بسبب الرياح الغربية وشدة الأمطار.

اقبال-على-الشواطئ-بعد-انكسار-النوة
اقبال-على-الشواطئ-بعد-انكسار-النوة

 

الاستمتاع-بالشمس-فى-اجازة-نصف-العام-
الاستمتاع-بالشمس-فى-اجازة-نصف-العام-

 

التنزة-على-الكورنيش
التنزة-على-الكورنيش

 

الشواطئ-بعد-انكسار-النوة
الشواطئ-بعد-انكسار-النوة

 

الفسحة-فى-اجازة-نصف-العام1
الفسحة-فى-اجازة-نصف-العام1

 

خروج-الاهالى-الى-الشواطئ-
خروج-الاهالى-الى-الشواطئ-

 

خروج-الاهالى-فى-الاجازة3
خروج-الاهالى-فى-الاجازة3

 

ممشى-45-الجديد-
ممشى-45-الجديد-

 

IMG-20240127-WA0006
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة