مكتبة الإسكندرية تشهد فعاليات مسابقات "فيرست ليجو ديسكفر"

الأحد، 28 يناير 2024 09:35 م
مكتبة الإسكندرية تشهد فعاليات مسابقات "فيرست ليجو ديسكفر" مسابقات "فيرست ليجو ديسكفر"
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مكتبة الإسكندرية اليوم فعاليات أولى مسابقات بطولة مصر التاسعة عشر للروبوت "فيرست ليجو ليج" تحت عنوان "فيرست ليجو ديسكفر" للفئة العمرية من سن 4 سنوات حتى 6 سنوات.

 

وشارك بالمسابقة 50 مؤسسة ومركز ومدارس متخصصة فى هذا المجال من 18 محافظة، و650 متسابق من الأطفال ليمثلوا 120 فريق، حيث خضع المتسابقون على مدار الأشهر الماضية لعدد مكثف من ورش العمل التدريبية المتخصصة فى مجال الروبوت والذكاء الاصطناعى مستخدمين الحقائب التكنولوجية المصممة لموضوع المسابقة والذى تم اختياره هذا العام بعنوان "ماستر بيس.. الفنون والتكنولوجيا"، حيث قاموا بإيجاد حلولًا وطرق إبداعية جديدة لنشر الفنون فى العالم مستخدمين الأدوات التكنولوجية.

 

وتنظم المكتبة الإسكندرية البطولة هذا العام بفئاتها الثلاث من خلال مركز القبة السماوية العلمى التابع لقطاع التواصل الثقافى بالتعاون مع مؤسسة تكنو فيوتشر مصر، خلال الفترة من 28 يناير وحتى 7 فبراير 2024، علماً بأن مسابقات البطولة سيتم اختتامها بمسابقة (فيرست ليجو ليج شالنج) للفئة العمرية من 9 إلى 12 عام على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة من 5 حتى 7 فبراير 2024.

 

تعتبر مسابقات فيرست هى المسابقة الرائدة فى مجال البحث والروبوت والذكاء الاصطناعى تعتمد على طرح مشاكل حقيقية تواجه عالمنا لصغار المشاركين لتعمل الفرق على إيجاد حلول لها من خلال عمل بحث علمى عن موضوع المسابقة وتصميم وبرمجة نموذج متحرك من الروبوتات وعرض نتائج البحث من خلال لوحة عرض يصممها الفريق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة