3 أندية فقط فى الدوري الإنجليزي لن تتأثر بغيابات كأس أمم أفريقيا

الجمعة، 05 يناير 2024 01:00 ص
3 أندية فقط فى الدوري الإنجليزي لن تتأثر بغيابات كأس أمم أفريقيا الدورى الإنجليزى
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى أندية الدورى الإنجليزى من انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية في منتصف الموسم، حيث يغيب مجموعة كبيرة من النجوم عن أنديتهم من أجل الواجب الوطنى، وعلى رأسهم محمد صلاح هداف الدورى حاليا، وسيكون نجم ليفربول وقائد منتخب مصر واحدا من 49 لاعبًا سيغيبون عن البريميرليج بسبب البطولة.

ومن بين الـ20 فريقًا في البريميرليج هناك 3 أندية فقط لن تتأثر بالبطولة لعدم تواجد أي لاعب أفريقى دولى في قوائمها وهي أندية مانشستر سيتي وبيرنلي ونيوكاسل.

8 أندية يغيب عنها لاعب واحد

ستفتقد 8 أندية لاعبًا واحدًا عندما تبدأ مرحلة المجموعات في البطولة. ومن بينهم ليفربول، الذي سيغيب عن هدافه ونجمه الملهم محمد صلاح.

وستكون هذه هي البطولة الرابعة لصلاح في كأس الأمم الأفريقية. وسيكون منتخب مصر، الفريق الأكثر نجاحاً في تاريخ المنافسة بسبعة ألقاب، من بين المرشحين. ومع ذلك، لم يفزوا منذ عام 2010 وخسروا مؤخرًا في النهائيات مرتين، في عامي 2017 و2021. بالإضافة إلى ذلك، خسر ليفربول خط الوسط الحاضر دائمًا واتارو إندو في كأس آسيا.

سيكون آرسنال أيضًا بدون لاعب واحد، على الرغم من أن محمد النني قد شارك دقيقة واحدة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم. ومثل إندو، سيمثل تاكيهيرو تومياسو اليابان في كأس آسيا.

ليفربول (محمد صلاح)

أرسنال (محمد النني)

أستون فيلا (برتراند تراوري)

برايتون (سايمون أدينجرا)

تشيلسي (نيكولاس جاكسون)

كريستال بالاس (جوردان أيو)

إيفرتون (إدريسا جاي)

لوتون (عيسى كابوري)

 

7 أندية بدون اثنين لاعبين

من المقرر أن يغادر اثنان من لاعبي مانشستر يونايتد الصيفيين، ويمثل كلا اللاعبين منتخبات وطنية لها تاريخ قوي من النجاح. لعب سفيان أمرابط دورًا حاسمًا في رحلة المغرب إلى نصف نهائي كأس العالم أواخر عام 2022، وهي المرة الأولى التي يحقق فيها فريق أفريقي هذا الإنجاز. في هذه الأثناء، وعلى الرغم من معاناته في أولد ترافورد، أثبت أندريه أونانا أنه الفائز في مباراة الكاميرون، التي توجت بالبطولة واحتلت المركز الثالث في السنوات الأخيرة.

برينتفورد (فرانك أونيكا، يوان ويسا)

بورنموث (أنطوان سيمينيو، دانجو واتارا)

مانشستر يونايتد (أندريه أونانا، سفيان أمرابط)

شيفيلد (ياسر العروسي، أنيس بن سليمان)

توتنهام (بابي مطر سار، إيف بيسوما)

وست هام  (محمد قدوس، نايف أكرد)

وولفرهامبتون (ريان آيت نوري، بوبكر تراوري)

 

فولهام بدون 3 لاعبين

فولهام بدون ثلاثة لاعبين بسبب المشاركة في كأس الأمم الأفريقية، اثنان منهم سيمثلان نيجيريا. لقد شعر سوبر إيجلز بالرضا عن الخداع منذ فوزه بالبطولة الثالثة في عام 2013، بما في ذلك الفشل في التأهل مرتين. تم تعيين كالفن باسي وأليكس إيوبي قبل موسم 2023/24 حيث بدأ كلاهما مؤقتًا قبل أن يثبتا نفسيهما في تشكيلة ماركو سيلفا الأساسية. وفي مكان آخر، تم استدعاء فودي بالو توري للمنتخب السنغالي، لكنه لم يكن في صالح سيلفا هذا الموسم.

فولهام (كالفن باسي، أليكس إيوبي، فودي بالو توريه).

 

نوتنجهام أكبر المتضريين بـ6 غيابات

من حيث العدد، فإن فريق نوتنجهام فورست في كأس الأمم الأفريقية خرج بمفرده. سيودع المدرب الجديد نونو إسبيريتو سانتو مجموعة من اللاعبين قبل أن يسافروا لأداء الواجب الدولي. وهم ليسوا بأي حال من الأحوال لاعبين هامشيين، حيث يظهر ثلاثي ساحل العاج سيرج أورييه، وويلي بولي، وإبراهيم سانجاري، والثنائي السنغالي موسى نياخاتي، وشيخو كوياتي، والنيجيري أولا آينا بشكل بارز كلما كان ذلك متاحًا للاختيار.

نوتنجهام فورست (سيرج أورييه، ويلي بولي، إبراهيم سانجاري، موسى نياخاتي، شيخو كوياتي، أولا آينا)

 

كأس أمم أفريقيا 2023

تنطلق النسخة 34 المؤجلة من كأس الأمم الأفريقية في 13 يناير، حيث يسعى حامل اللقب السنغال للدفاع عن لقبه في ساحل العاج، التي تستضيف للمرة الثانية والأولى منذ عام 1984.

تنتهي مرحلة المجموعات، التي يتم فيها تقسيم 24 فريقًا مؤهلاً إلى ست مجموعات من أربعة، في 24 يناير 2024.

المجموعة الأولى: ساحل العاج، نيجيريا، غينيا الاستوائية، غينيا بيساو

المجموعة الثانية: مصر، غانا، الرأس الأخضر، موزمبيق

المجموعة الثالثة: السنغال، الكاميرون، غينيا، غامبيا

المجموعة الرابعة: الجزائر، بوركينا فاسو، موريتانيا، أنجولا

المجموعة الخامسة: تونس، مالي، جنوب أفريقيا، ناميبيا

المجموعة السادسة: المغرب، الكونغو الديمقراطية، زامبيا، تنزانيا

سيتأهل أول فريقين في كل مجموعة وأفضل أربعة فرق صاحبة المركز الثالث إلى دور الـ16، على أن يتبع ذلك الدور ربع النهائي ونصف النهائي ومباراة المركز الثالث والمباراة النهائية في 11 فبراير 2024.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة