ملوك اليد يكشفون لـ"اليوم السابع" كواليس لقب أفريقيا والتأهل لباريس.. الأمين: تهنئة الرئيس التكريم الحقيقى.. باستور: نملك فكر إحترافى.. عادل: مباراة تونس كانت الأقوى.. عبد الرحمن: هدفنا الأولمبياد

الخميس، 01 فبراير 2024 12:09 م
ملوك اليد يكشفون لـ"اليوم السابع" كواليس لقب أفريقيا والتأهل لباريس.. الأمين: تهنئة الرئيس التكريم الحقيقى.. باستور: نملك فكر إحترافى.. عادل: مباراة تونس كانت الأقوى.. عبد الرحمن: هدفنا الأولمبياد ندوة تكريم منتخب اليد
أداء الندوة : أحمد توفيق أعدها للنشر : ندى مجاهد و تصوير أحمد معروف شارك فى الندوة: رامى ناجى وياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرص "اليوم السابع "على تكريم منتخب مصر لكرة اليد بعد إنجاز التأهل لأولمبياد باريس 2024، فى ظل حصد لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة التاسعة فى تاريخه فى النسخة التى نظمتها مصر باستاد القاهرة، فى حضور محمد الأمين رئيس الاتحاد والإسبانى خوان كارلوس باستور المدير الفنى ونور أبو زيد مدير المنتخب واللاعبين أحمد عادل وعبد الرحمن فيصل.

رئيس اليد: تهنئة الرئيس السيسى التكريم الحقيقى للمنتخب

 
أكد محمد الأمين رئيس اتحاد كرة اليد أن تهنئة فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، تعد بمثابة التكريم الحقيقى للمنتخب، مشيرا إلى أن دعم الدولة المتمثل فى وزارة الشباب والرياضة يساهم فى مواصلة منتخبات كرة اليد لتحقيق سلسلة الإنجازات.
 
وأشار الأمين خلال ندوة التكريم، أن كرة اليد المصرية لها خصوصية فى الإنجازات فى ظل وجود أسس علمية لضمان النجاح، فضلا عن وضع الأولوية للمنتخبات فى بداية الاستعداد لكل موسم.
 
وقال الأمين: النظر للمصلحة العامة والبعد عن المجاملات سواء على صعيد اختيارات اللاعبين أو الأجهزة الفنية للمنتخبات هو سر نجاح منظومة كرة اليد، بجانب التخطيط العلمى السليم لصالح النشاط العام.
 
_MG_7605
 

 

باستور: اتحاد اليد يمتلك فكر إحترافى.. والروح أهم ما يميز المنتخب

بينما يرى الإسبانى خوان كارلوس باستور المدير الفنى للمنتخب أن الاتحاد المصرى لكرة اليد يمتلك فكر احترافى، مشيرا إلى بداية التحضير لبطولة كأس الأمم الأفريقية المؤهلة للأولمبياد مبكرا، بتجمع حوالى 60 لاعبا من عناصر الكبار والشباب والناشئين لاختيار المنتخب.
 
وقال باستور أن روح الفريق الحماسية أهم ما يميز المنتخب المصرى، مشيرا إلى أنه يتهم بالصرامة طوال الوقت، مؤكدا على أنه وقت الجد جد ووقت المرح مع اللاعبين لفك الأجواء والتوتر يقوم بعمل ذلك عدا الـ60 دقيقة فى المباريات.
 
و أشار باستور إلى أنه تحدث مع الجهاز الإدارى للمنتخب فى خطة الإعداد لأولمبياد باريس فى اليوم التالى مباشرة عقب الفوز ببطولة كأس الامم الأفريقية وحجز تذكرة التأهل للدورة الأولمبية.
 
تكريم منتخب اليد
تكريم منتخب اليد

 

نور أبو زيد: حب الغير والروح الحماسية أهم ما يمير جيل كرة اليد الحالى 

أما نور أبو زيد مدير المنتخب، فأكد على أن حب الغير والروح الحماسية والالتزام والطموح أهم ما يميز الجيل الحالى لمنتخب كرة اليد، مشيرا إلى أن وجود عدد كبير من المحترفين فى أوروبا ساهم فى تطوير نتائج المنتخب بشكل كبير.
 
وقال نور إنه يحلم مثل باقى اللاعبين والجهاز الفنى بوقوف هذا الجيل على منصة التتويج فى أولمبياد باريس القادمة، مشيرا إلى أن هذا الهدف الأساسى فى المرحلة المقبلة.

 

أحمد عادل : المكسب هدفنا فى كل المباريات.. وتونس اللقاء الأقوى 

بينما قال أحمد عادل لاعب المنتخب الحاصل على لقب هداف البطولة، أن الفوز فى جميع مباريات بطولة أفريقيا كان هدف أساسى منذ انطلاق المنافسة دون النظر إلى صعوبة أو سهولة اللقاءات.
 
و أشار عادل إلى أن التفكير فى مباراة تونس بدأ مبكرا، قائلا إنه يعد اللقاء الأقوى فى المنافسة، مؤكدا على عودة المنتخب الجزائرى للأداء القوى فى هذه النسخة فى اللقاء النهائى.

عبد الرحمن فيصل: طموحنا الوصول لمنصة التتويج بالأولمبياد

بينما قال عبد الرحمن فيصل لاعب المنتخب أن الحضور الجماهيرى خاصة فى مباراتى نصف النهائى والنهائى شىء يفرح خاصة فى ظل لعب البطولة على أرضنا، مؤكدا أن ذلك لم يكن سهلا على اللاعبين لتحمل المسئولية.
 
وتابع فيصل، إلى أن اللاعبين خاضوا جميع المباريات بهدف الفوز متفقا مع زميله عادل فى أن مباراة تونس تعد الأقوى فى مشوار حصد اللقب، مؤكدا على أن المنتخب الجزائرى استطاع استعادة بريقه مجددا فى هذه النسخة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة