خبير مقاومة الإرهاب الدولى: إسرائيل فشلت في تحقيق أهدافها منذ 7 أكتوبر

الثلاثاء، 13 فبراير 2024 10:29 م
خبير مقاومة الإرهاب الدولى: إسرائيل فشلت في تحقيق أهدافها منذ 7 أكتوبر مداخلة العقيد حاتم صابر
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال العقيد حاتم صابر خبير مقاومة الإرهاب الدولى وحرب المعلومات ،إن المشهد العسكري الإسرائيلي مختل وغير دقيق التقديرات، لأنه بمتابعة العمليات العسكرية الصادرة من الجانب الإسرائيلي، في البداية ذكر بأن أهداف الحرب هي اجتياح قطاع غزة، ثم تغير إلى مصطلح "توغل"، أي الدخول ثم الخروج وليس الاحتلال والتشبث بالأرض.
 
وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، عبر قناة "CBC"، مع الإعلامية قصواء الخلالى، أننا شاهدنا هجوم لشمال غزة أدى لتدمير البنية التحتية وعدم نجاحهم في تدمير البنية التحتية لحماس وتفكيك قدراتهم العسكرية، أو تحرير الرهائن باستخدام القوى العسكرية، مشيرا إلى وجود تخبط في القرار العسكرى الإسرائيلى.
 
ولفت إلى تراجع الدعم العسكري الأمريكي لإسرائيل، مثلما حدث في البداية، مضيفا أن الخسائر الاقتصادية لإسرائيل تجاوزت الـ63 مليار دولار، وأعلنت أمريكا قدرتها على استعواض الخسائر بمساعدات عسكرية على أن تتحمل الخزانة الإسرائيلية ثلثى الخسائر.
 
ولفت إلى وجود تنازع داخل الأروقة الاستخباراتية الإسرائيلية، فما ينشره الإعلام العبري عبر العديد من المواقع عن وجود خلافات وصلت لحد الاشتباك بين رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير الدفاع، وقيام رئيس الوزراء بمنع عقد اجتماع بين قادة الشاباك والموساد، والذى يؤكد أن ما حدث داخل إسرائيل سياسيا وعسكريا ينذر بفشل أهداف الحرب.
وأوضح أن هناك اتهام صريح بوجود خيانة داخل العسكرية الإسرائيلية ويتهمون رئيس المخابرات العسكرية بعدم وجوده وصعوبة الوصول إليه يوم 7 أكتوبر وكان في أحد المنتجعات يقضي عطلة نهاية الأسبوع.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة