تغطية خاصة لأهم الأخبار من تليفزيون اليوم السابع.. الأهلى يتحدى شباب بلوزداد الليلة

الجمعة، 16 فبراير 2024 12:17 م
تغطية خاصة لأهم الأخبار من تليفزيون اليوم السابع.. الأهلى يتحدى شباب بلوزداد الليلة تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد وتقديم أحمد العدل  قدمت خلالها مجموعة من أهم وابرز الاخبار العالمية والمحلية .

التي بدأت من تعليق مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على الخطة الأمريكية لإقامة دولة فلسطينية، قائلا: "هذا ليس وقت توزيع الجوائز على الفلسطينيين"، وفق ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية

من جهة اخرى، أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، عن سقوط شهيدان وعدد من الجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مركبة ومواطنين على مفترق طريق بشارع الجلاء في مدينة غزة.

وتُواصل قوات الاحتلال الإسرائيلى، عدوانها على قطاع غزة برًا وبحرًا وجوًا منذ السابع من أكتوبر الماضى، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 28 ألف فلسطينى معظمهم من الأطفال والنساء.

في نفس السياق .. قال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، إن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يتعمد تدمير المنظومة الصحية بشكل واضح ولافت، حيث إن الاحتلال يخنق المنظومة بعدم وصول المساعدات الطبية وفق احتياجاتها، ومنع وصول الوقود للمستشفيات، إضافة إلى تدمير 150 مؤسسة صحية وإخراج 30 مستشفى عن الخدمة و53 مركز للرعاية الأولية.

كما أضاف أن الاحتلال الإسرائيلي قتل 340 من الكوادر الصحية على رأسها متخصصين يشكلون عصب المنظومة الصحية، واعتقل 99 آخرين على رأسهم مدراء مستشفيات شمال قطاع غزة، كما قام الاحتلال باستهداف سيارات الإسعاف، ليكون إجمالي ما تم تدميره من سيارات إسعاف 126 وإخراجها عن الخدمة بشكل مباشر.

والى الحرب الروسية الأوكرانية .. حيث أكد وزراء دفاع دول حلف شمال الأطلسى "الناتو" خلال اجتماع لمجلس الناتو-أوكرانيا فى بروكسل، التزامهم بمواصلة المساعدة العسكرية لأوكرانيا فى جهودها لمواجهة الجيش الروسى.

وقال الأمين العام لحلف الناتو فى مؤتمر صحفى عقب اجتماعات وزراء دفاع الناتو فى بروكسل : شهدنا حزمًا جديدة من المساعدات أعلن عنها الحلفاء، بما فى ذلك كندا وفنلندا والنرويج وتُغطى القدرات الرئيسية مثل معدات F-16 وقطع الغيار، وكذلك الدفاع الجوي.

ويجتمع مجموعة من الحلفاء بهدف تسليم مليون طائرة بدون طيار إلى أوكرانيا كما اتفقت 20 دولة من دول الناتو على تشكيل تحالف لإزالة الألغام.

أما محليا فكشفت وزارة الصحة والسكان عن تفاصيل خطتها فى شهر رمضان الكريم مؤكدة أنه يتم رفع درجة الاستعداد لتشديد الرقابة على جميع محال الأغذية لضمان وصول الأغذية السليمة للمستهلك خاصة الوجبات الخاصة بإفطار الصائمين طوال شهر رمضان.

وقالت وزارة الصحة والسكان أنه يتم تكثيف حملات المراقبة على الأغذية لجميع المطاعم التى تقدم وجبات الافطار طوال شهر رمضان  مشيرة إلى توجيه مفتشى الأغذية لفحص الوجبات بالفنادق والأندية وموائد الرحمن للتأكد من سلامتها .

وأضافت وزارة الصحة والسكان أنه يتم عمل غرفة أزمات وطوارئ بديوان عام الوزارة على مدار الساعة لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبى مشيرة إلي نشر سيارات الإسعاف وفرق الانتشار السريع بجميع إنحاء الجهورية.

أما وزارة التربية والتعليم  فوجهت الوزارة بانتهاء تسليم الكتب لجميع الطلاب بالفصل الدراسي الثاني، لتحقيق أكبر قدر من الانضباط اليومى بالدراسة، مشددة على إتاحة الكتب الدراسية على موقع الوزارة ويمكن للطلاب تحميلها بشكل مجان.

وكان الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم اطمأن، على نسبة توريد الكتب المدرسية إلى المديريات التعليمية والتى تجاوزت ال 90%، مشددًا على ضرورة الإسراع فى الانتهاء من تسليمها للطلاب، وكذلك ضرورة متابعة الصيانة الدورية للمدارس وأن يقوم مسؤول الصيانة بالمدارس بالإبلاغ عن أي أعمال تحتاج إلى صيانة.

رياضيا .. يخوض فريق الكرة بالنادي الأهلي مباراة قوية الليلة حينما يحل ضيفاً على نظيره شباب بلوزداد الجزائري بإستاد 5 يوليو في التاسعة من مساء اليوم ،الجمعة، بتوقيت القاهرة ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

يدخل الأهلي ، مباراة الليلة مُتربعاً على قمة المجموعة بـ5 نقاط يليه يانج أفريكانز في المركز الثاني بنفس الرصيد ثم يأتي شباب بلوزداد ثالثاً بـ4 نقاط وأخيراً ميدياما الغاني بنفس الرصيد.

 

أما حالة الطقس  تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة، طقسا مائلا للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد باردا على السواحل الغربية مائلا للدفء على جنوب الصعيد دافئا على جنوب سيناء، شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

ومتوقع اليوم أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحياناً قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق مطروح - اسكندرية - البحيرة -كفر الشيخ - الدقهلية - دمياط - بور سعيد على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اللمتوقعة اليوم : القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 11، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 10، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 11، وسوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 08، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 09 ، وأخيرا أسوان العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة