وزير الخارجية الصيني يدعو إلى علاقات سليمة ومطردة بين بلاده وبريطانيا

السبت، 17 فبراير 2024 11:43 ص
وزير الخارجية الصيني يدعو إلى علاقات سليمة ومطردة بين بلاده وبريطانيا وزير الخارجية الصيني وانج يي
كتبت حنان محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الخارجية الصيني "وانج يي" أنه يتعين على الصين وبريطانيا، وهما عضوان دائمان في مجلس الأمن الدولي، توطيد الاتصال الإستراتيجي والقيام بدورهما الواجب في تعزيز الأمن والحفاظ على السلام.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية الصيني، مع نظيره البريطاني ديفيد كاميرون، على هامش مؤتمر ميونخ للأمن بألمانيا، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) اليوم السبت.

وقال "وانج" إنه في الوقت الذي يمر فيه الوضع الدولي بتغيرات وعدم استقرار مع عودة ظهور عقلية الحرب الباردة وتفشي الحمائية وتباطؤ الانتعاش الاقتصادي، يواجه العالم تحديات واحدة تلو الأخرى، لافتا إلى أنه يتعين على الصين وبريطانيا أيضا بذل جهود مشتركة لتوسيع تقارب المصالح، وتدعيم التبادلات والتعاون، ومعالجة الخلافات والتناقضات بشكل صحيح، وإعادة العلاقات الثنائية إلى المسار الصحيح للتنمية السليمة والمطردة.

من جانبه، أعرب كاميرون عن رغبة الجانب البريطاني في النظر إلى العلاقات الثنائية من منظور إستراتيجي، والعمل بشكل مشترك على تطوير علاقات ثنائية بناءة على نحو أكبر، ومعالجة التناقضات وحل المشكلات باحترام متبادل.

وقال كاميرون إن الجانب البريطاني سيواصل تعزيز التعاون في المجالات التي تخدم المصالح المشتركة، ويتطلع إلى تعزيز الحوار في مجالات الطاقة المتجددة والاقتصاد والتجارة، فضلا عن التعليم، مشيرا إلى أنه يتعين على البلدين، بصفتهما عضوين دائمين في مجلس الأمن الدولي، صون السلام والأمن وبناء عالم أفضل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة