صور من داخل المركبة الفضائية لنقل الرواد إلى القمر لأول مرة منذ 50 عاما

الإثنين، 19 فبراير 2024 12:27 م
صور من داخل المركبة الفضائية لنقل الرواد إلى القمر لأول مرة منذ 50 عاما مركبة أوريون الفضائية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت وكالة ناسا صورا جديدة لمركبة أوريون الفضائية التي ستطير حول القمر في مهمة أرتميس 2، والتي ستنطلق في موعد لا يتجاوز سبتمبر 2025 وعلى متنها أربعة رواد فضاء، ويتم الانتهاء من التصميم الداخلي لمقصورة طاقم أوريون في مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا في فلوريدا. 
 
مركبة فضاء
 
وفقا لما ذكره موقع "space"، صرح مسؤولو ناسا على موقع X، تويتر سابقًا، أن الفرق تقوم أيضًا "بتركيب ألواح خلفية واقية وعزل على الجزء الخارجي، وإعداد أوريون لاختبار الفراغ هذا الربيع".
 
مركبة
 
ويعد رواد الفضاء الأربعة في Artemis 2 هم قائد ناسا ريد وايزمان، وطيار ناسا فيكتور جلوفر (الذي سيصبح أول شخص ذو بشرة داكنة يغادر المدار الأرضي المنخفض، أو LEO)، وأخصائية مهمة ناسا كريستينا كوتش (أول امرأة تتجاوز المدار الأرضي المنخفض)، وجيريمي هانسن (أول غير أمريكي).
 
سيكون هذا الرباعي أول رواد فضاء يستخدمون مركبة أوريون الفضائية، لقد ذهبت مركبات أوريون إلى الفضاء مرتين من قبل، ولكن في مهمات غير مأهولة ولم يتم تركيب مكونات دعم الحياة عليها.

من الداخل
 
كانت هاتان الرحلتان غير المأهولتين هما مهمة Artemis 1 إلى مدار القمر في أواخر عام 2022 ورحلة قصيرة إلى مدار الأرض في عام 2014.
 
ستكون Artemis 2 أول مهمة رواد فضاء لبرنامج Artemis، الذي يهدف إلى إنزال البشر على القمر باستخدام Artemis 3. 
 
تم تأجيل كل من Artemis 2 و Artemis 3 في يناير 2024 بسبب العديد من المشكلات الفنية، مع تأجيل Artemis 2 تسعة أشهر إلى سبتمبر 2025 وأرتميس 3 حوالي عام، حتى عام 2026.
 
ويهدف برنامج أرتميس الأكبر إلى بناء مستوطنة في القطب الجنوبي للقمر للاستفادة من الموارد المائية هناك، ووقعت أكثر من 30 دولة على اتفاقيات أرتميس التي تقودها وكالة ناسا، بما في ذلك كندا، لاتباع معايير استكشاف الفضاء السلمي، وفي بعض الحالات، توفير الأجهزة اللازمة لمهمات القمر.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة