انتشال جرس مدمرة أمريكية يعود إلى الحرب العالمية الأولى

الأربعاء، 21 فبراير 2024 12:00 ص
انتشال جرس مدمرة أمريكية يعود إلى الحرب العالمية الأولى جرس المدمرة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد تقرير صادر عن المعهد البحرى الأمريكى أنه تم انتشال جرس المدمرة الأمريكية يو إس إس جاكوب جونز (DD-61)، التي بنيت في نيويورك عام 1916 وغرقت قبالة جزر سيلي خلال الحرب العالمية الأولى، بواسطة وحدة الإنقاذ التابعة لوزارة الدفاع والإنقاذ والعمليات البحرية في المملكة المتحدة، وفقا لما نشره موقع archaeology.

كانت السفينة واحدة من ست مدمرات من طراز تاكر، وهي أول المدمرات الأمريكية التى تعمل على إزاحة أكثر من 1000 طن، تم إرسال جاكوب جونز إلى كوينزتاون، أيرلندا، لحماية المداخل الغربية للمملكة المتحدة وفرنسا من هجمات الغواصات فى مايو من عام 1917 وقد تم نسف السفينة بواسطة قارب يو في 6 ديسمبر 1917، أثناء عودتها إلى كوينزتاون،بعد تسليم قافلة بالقرب من فرنسا، وغرقت في حوالي ثماني دقائق.

وأوضح الأميرال سام كوكس، من قيادة التاريخ والتراث البحري الأمريكي، أنه تم انتشال الجرس بسبب خطر نهب موقع حطام السفينة، الذي تم اكتشافه عام 2022.

يو إس إس جيكوب جونز سُميت بهذا الاسم نسبة للرائد البحري في القوات البحرية الأمريكية جيكوب جونز (1768-1850)، وهي مدمرة من طراز ويكز وقد صنعتها شركة نيويورك لبناء السفن في كامدن بولاية نيوجيرسي في 21 فبراير عام 1918 م ودشنت في حفل في 20 نوفمبر من عام 1918 م، وبدأت بتقديم خدماتها للقوات البحرية الأمريكية في 20 أكتوبر 1919 م بقيادة النقيب البحري بول هـ. باستيدو، وأغرقتها غواصة ألمانية أثناء الحرب العالمية الثانية في عام 1942 م.

جرس المدمرة
جرس المدمرة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة