صورتان لـ"فرانسيس بيكون ومونيه" تقودان مبيعات كريستى للمزادات مارس المقبل

الأربعاء، 21 فبراير 2024 10:00 م
صورتان لـ"فرانسيس بيكون ومونيه" تقودان مبيعات كريستى للمزادات مارس المقبل لوحة فرانسيس بيكون
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار كريستى للمزادات الفنية بلندن، عن عرض صورتين من المناظر الطبيعية لـ"فرانسيس بيكون ومونيه"، وكلاهما لم تتم رؤيتهما فى مزاد منذ فترة طويلة، ومن المقرر عرضهما فى الفترة من 1 إلى 7 مارس، المقبل، وفقا لما نشره موقع artnews.

رسم بيكون اللوحة فى لندن، بعد عام واحد فقط من وفاة لاسى بشكل مأساوى فى طنجة عن عمر ناهز 46 عامًا، وظلت اللوحة في نفس المجموعة لأكثر من 20 عامًا.

وعندما بيعت آخر مرة فى مزاد علنى فى سوثبى بنيويورك مقابل 517 ألف دولار فى عام 1985، أصبحت أغلى قطعة تم بيعها على الإطلاق.

وتم بيع لوحة بيكون فى الأصل من قبل معرض مارلبورو فى عام 1963، ووفقًا لكريستيز، تم عرضها في 32 معرضًا في 27 مدينة حول العالم، بما في ذلك معرض 1971-1972 بأثر رجعى فى القصر الكبير في باريس و"فرانسيس بيكون" للأكاديمية الملكية للفنون.

تُعد لوحة "  Matinée sur la Seine,  temps net"  (1897) لمونيه من بين 21 صورة تشكل سلسلة "صباحات على نهر السين" للفنان، يركز كل عمل فيه على نفس القسم من النهر الشهير في أوقات مختلفة من اليوم.

من المتوقع أن تجلب ما بين 12 مليون جنيه إسترليني إلى 18 مليون جنيه إسترليني، Matinée sur la Seine,  temps net  ستُطرح في المزاد لأول مرة منذ 45 عامًا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة