لوحة الألوان المائية للرسام ديفيد كوكس تحقق 200 ضعف تقديرها "اعرف الحكاية"

الجمعة، 23 فبراير 2024 06:00 م
لوحة الألوان المائية للرسام ديفيد كوكس تحقق 200 ضعف تقديرها "اعرف الحكاية" اللوحة الفنية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جلبت لوحة "الألوان المائية" للرسام البريطاني ديفيد كوكس التي تعود إلى القرن التاسع عشر نتيجة مفاجئة في مزاد هانسونز للمزادات في ديربيشاير بإنجلترا حيث قدر ثمن اللوحة ما بين 80 إلى 100 جنيه إسترليني وحققت أكثر من 200 ضعف التقدير،حيث وصل سعر اللوحة إلى 14000 جنيه إسترليني، وتم الحصول على العمل في النهاية من قبل مشترٍ من القطاع الخاص في المملكة المتحدة البائع، وهو متقاعد يبلغ من العمر 75 عامًا من رادكليف في ترينت، ورث اللوحة عن والدته قبل 27 عامًا، بالإضافة إلى عدد من الأشياء والتحف الأخرى، وفقا لما ذكره موقع أرت نت.

لوحة الالوان المائية
لوحة الالوان المائية

 

تم عرض اللوحة المائية على تشارلز هانسون، وفوجيء البائع بالنتيجة، على الرغم من علمه بكوكس باعتباره رسامًا مهمًا للمناظر الطبيعية البريطانية.

ويعتبر ديفيد كوكس أحد أبرز رسامي مدرسة برمنغهام، وهم مجموعة من فناني المناظر الطبيعية الذين عملوا في المدينة في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، ولد كوكس بالقرب من برمنغهام في عائلة حداد، وبدأ مسيرته الفنية كرسام مسرحي، ثم تحول في النهاية إلى رسم المناظر الطبيعية بالألوان المائية. في وقت لاحق من حياته المهنية، قام برسم أكثر من 300 منظر طبيعي بالزيت على القماش.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة