أمشير أبو الزعابيب.. رياح مثيرة للرمال والأتربة تضرب الإسكندرية.. توقعات بأمطار خفيفة.. غطاء سحابى وهدوء تام فى حركة أمواج البحر يسمح بركوب الألعاب المائية.. و"الحسوم" آخر النوات الممطرة.. فيديو وصور

الإثنين، 26 فبراير 2024 08:00 م
أمشير أبو الزعابيب.. رياح مثيرة للرمال والأتربة تضرب الإسكندرية.. توقعات بأمطار خفيفة.. غطاء سحابى وهدوء تام فى حركة أمواج البحر يسمح بركوب الألعاب المائية.. و"الحسوم" آخر النوات الممطرة.. فيديو وصور طقس الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظة الإسكندرية اليوم، رياحا مثيرة للرمال والأتربة، مع غطاء سحابى يغطى سماء الإسكندرية ، وسجلت الإسكندرية اليوم 21 درجة فى العظمى و12 درجة فى الصغرى.
 
ومع الهدوء التام لحركة أمواج البحر خرج بعض الأهالى للشواطئ وركوب الألعاب المائية ولعبة الراكيت على رمال الشاطئ .
 
وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم، طقسا مائلا للدفء على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، دافئا على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد البرودة ليلا وفى الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.
 
 
كما يشهد اليوم شبورة مائية صباحاً تكون كثيفة أحيانا قد تصل لحد الضباب على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد.
 
 
فيما أشارت توقعات هيئة الارصاد الجوية إلى التحذير من شبورة غدا، على المناطق الزراعية والطرق السريعة من الساعة 4 الى الساعة 9 صباحا، مع توقعات بهطول أمطار خفيفة على السواحل الشمالية بنسبة حدوث 30% على فترات متقطعة وذلك أيام الاثنين والثلاثاء ، وتحذيرات من نشاط حركة الرياح على السواحل الشمالية الغربية أيام الاثنين والثلاثاء و الأربعاء.
 
يأتى ذلك بالتزامن مع شهر أمشير المعروف بالتقلبات الجوية السريعة والحادة، وتشهد الأيام القادمة برودة فى فترات الليل و الصباح الباكر .
 
 
ونستعرض فى السطور التالية النوات المتوقع أن تضرب الإسكندرية خلال الأيام القادمة حتى نهاية شهر أمشيروهى: 
 
 

نوة السلوم.. يومين فقط

 

تهب على الإسكندرية فى أوائل شهر مارس وتستمر لمدة يومين فقط وتهب على الإسكندرية خلالها رياح جنوبية غربية يصاحبها الأمطار، وقد سميت بهذا الاسم نظرا لهبوب رياح غربية من جهة السلوم.

نوة الحسوم.. أشد النوات برق ورعد

 

من أشد النوات التى تهب على عروس البحر المتوسط، وتهب فى الاسبوع الاول من شهر مارس، وقد سميت بهذا الاسم نظرا لشدتها ولأنها تتميز ببرق ورعد شديدين وهطول الأمطار وتعتبر آخر النوات الممطرة الشديدة التى تهب على الإسكندرية.
 
 
يذكر أن شهر أمشير القبطى، يعد أعنف الشهور القبطية، حيث يطلق عليه "زعابيب أمشير" لكثرة العواصف الترابية التي قد تملئ سمائه، شهر أمشير هو الشهر السادس من بين شهور القبطية، ويشتهر بنشاط الرياح وبرودة الجو.
 
 
رياح-مثيرة-للرمال-و-الاتربة7
رياح-مثيرة-للرمال-و-الاتربة7

 

طقس-أمشير-5
طقس-أمشير-5

 

غطاء-سحابى-6
غطاء-سحابى-6

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة