مركز طب الأسرة الرئيسى بمستشفيات جامعة قناة السويس.. الأول على مستوى الجامعات.. تكلفته 40 مليون جنيه.. يضم 9 عيادات بتخصصات مختلفة و35 غرفة متكاملة الخدمات.. ويخدم 5 آلاف موظف وأسرهم.. صور

الخميس، 29 فبراير 2024 09:00 م
مركز طب الأسرة الرئيسى بمستشفيات جامعة قناة السويس.. الأول على مستوى الجامعات.. تكلفته 40 مليون جنيه.. يضم 9 عيادات بتخصصات مختلفة و35 غرفة متكاملة الخدمات.. ويخدم 5 آلاف موظف وأسرهم.. صور الدكتور أحمد السقا عميد كلية الطب جامعة قناة السويس
الإسماعيلية – صبرى عانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
شهدت جامعة قناة السويس افتتاح مركز طب الأسرة الرئيسي بمستشفيات الجامعة، أول مركز طب أسرة على مستوى الجامعات المصرية يحصل على الاعتماد والجودة، وينضم للتأمين الصحى الشامل ليكون نموذجا يحتذى به في الجامعات المصرية، وخاصة المستشفيات الجامعية، والمركز يقام على مساحة 1200 متر مربع ويضم المبنى 9 عيادات مختلفة، و35 غرفة متكاملة الخدمات ويخدم 5000 موظف بالجامعة وأسرهم وتكلفته 40 مليون جنيه.
 
وافتتح اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، والدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس مركز الأسرة الرئيسي بمستشفيات جامعة قناة السويس .
 
وخلال الافتتاح، ثمن محافظ الإسماعيلية التعاون المثمر الذي يتم بين المحافظة وجامعة قناة السويس في كافة المجالات، وخاصة في مجال الصحة، حيث اتخذت جامعة قناة السويس خطوات سريعة وجادة للانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل، مؤكداً أن الجامعة تعد بيت الخبرة لإقليم القناة وسيناء، كما تتحمل مستشفياتها عبئ كبير في خدمة مواطني إقليم القناة وسيناء.
 
وأكد بشارة، أن الإسماعيلية تشهد تطورًا ملحوظًا في القطاع الطبي منذ انضمامها لمنظومة التأمين الصحي الشامل، والذي يهدف لتقديم خدمات طبية وصحية عالية الجودة وملائمة لأحدث المعايير العالمية موضحا أن وجود جامعة قناة السويس يعد قيمة مضافة لمنظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة والتي تمد المنظومة بالكوادر المدربة وتسهم أيضا في التدريب للكوادر الطبية.
 
وقال الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة، إنه تم الانتهاء أعمال تطوير مركز طب الأسرة الرئيسي في وقت قياسي، مؤكداً أن افتتاح المركز يُعد خطوة لتحقيق الهدف الأساسي، وهو اعتماد المستشفيات الجامعية للعمل تحت مظلة التأمين الصحي الشامل تلك المنظومة المتميزة التي يرعاها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بهدف تقديم رعاية صحية أفضل للمواطن المصري، مشيراً إلى أن الأجهزة الطبية والعيادات بالمركز جاءت وفق أعلى معايير الجودة، مُعلناً أن المركز يمثل نقلة نوعية جوهرية في الخدمات الطبية المقدمة لأهالي الإقليم.
 
وأضاف الدكتور ناصر مندور، أن المركز يهدف لتسهيل الخدمات الطبية المقدمة للعاملين بجامعة قناة السويس والمستشفيات الجامعية وذويهم وأهالي الإسماعيلية ويتبع خدماته لمشروع التأمين الصحي الشامل.
 
وقال الدكتور أحمد السقا عميد كلية الطب جامعة قناة السويس، إن قسم طب الأسرة بكلية الطب جامعة قناة السويس من أوائل الأقسام في الكلية والتي يسعى إليها باقى الأقسام بالكلية للاستفادة من خبراته.
 
وأضاف أنه كان من الضرورى إنشاء مركز لطب الأسرة بالمستشفيات الجامعية، لأنه هو النواة الأولى أو المرحلة الأولى لفحص المريض وتقديم الخدمات للمترددين عليه وأن مركز طب الأسرة يفتخر به من ناحية التجهيزات وكذلك الكوادر الطبية والخبراء العاملين بالمركز، متابعا: "ده هينعكس على الخدمات الطبية المقدمة للمريض أو المتردد على المركز، حيث سيحصل المريض على خدمته على أعلى مستوى من الأساتذة في كلية الطب" .
 
وأكد الدكتور أحمد السقا عميد كلية الطب جامعة قناة السويس، أن نموذج مركز طب الأسرة بجامعة قناة السويس هو أول مركز على مستوى المستشفيات الجامعية بالجامعات المصرية وأنه سيكون نموذج يحتذى به في باقى المستشفيات الجامعية.
 
وأوضح الدكتور أحمد أنور مدير عام المستشفيات الجامعية بجامعة قناة السويس، أن أهمية مراكز صحة الأسرة في تقديم الرعاية الوقائية عن طريق الاكتشاف المبكر للأمراض، وعوامل الخطورة المؤدية إليها، وتقديم التدخلات المناسبة في الوقت المناسب، بالإضافة إلى تقديم الرعاية العلاجية، والمتابعة المستمرة للأمراض الشائعة والمزمنة، والتنسيق، والإحالة، والمتابعة مع التخصصات الطبية الأخرى للحالات التي تحتاج إلى تدخلات علاجية، أو جراحية متقدمة غير متوفرة بمراكز الرعاية الصحية الأولية.
 
وتابع أن المركز يضم 9 عيادات هي عيادة طب أسرة لمناظرة الحالات الحادة والمزمنة و 2 عيادة أسنان وعيادة نساء وتنظيم أسرة وعيادة متابعة حمل وعيادة تخصصية باطنة وأطفال وأشعة سينية، و2 معمل لتحاليل طبية.
 
وأكد أن جميع الخدمات سوف يتم ربط جميع العاملين بالجامعة والمستشفيات الجامعية وذويهم وأهالي الإسماعيلية لتلقي الخدمات الطبية الأولية بمركز طب الأسرة الرئيسى بالمستشفيات الجامعية وفق أعلى معايير الجودة للخدمات الطبية، وبلغ عدد الملفات المفترض ربطها على المركز ما يقرب من عدد ( 5000) فرد قابلين للزيادة طبقًا لعدد العاملين بالجامعة وأسرهم، وبلغت التكلفة الإجمالية للمشروع حوالي 40 مليون جنيه، ويعد مركز طب الأسرة الرئيسي أول منشأة تابعة لجامعة قناة السويس يتم افتتاحها وضمها لمنظومة التأمين الصحي الشامل بالإسماعيلية.
 
وقالت الدكتورة هبة محمد عباس مدير مركز طب الاسرة بجامعة قناة السويس، إن طب الأسرة يُعد من أهم أعمدة الرعاية الصحية الأولية والتى تُشكل حجر الأساس وخط الدفاع الأول لأى نظام صحي، حيث ينفرد هذا التخصص بعلاقته الممتدة مع كل أفراد الأسرة من جميع الأعمار؛ مما يساعد على تحسين صحة الفرد والمجتمع، مشيرة إلى أن الهدف من تجهيز وتشغيل المركز هو  تسهيل الخدمة الطبية الأولية بمختلف التخصصات للعاملين بالجامعة والمستشفيات الجامعية وذويهم وفقاً لمعايير منظومة التامين الصحي الشامل واحالتهم للمستشفيات المختلفة في حالة احتياجهم لذلك.
 
وأضافت أن المستشفيات الجامعية تشهد تحول جذرى لتصبح قادرة على المنافسة داخل منظومة صحية جديدة هدفها الأول تقديم خدمات صحية متميزة، مشيرة إلى أن المركز سيقدم خدماته العلاجية من خلال 9 عيادات طب أسرة لمناظرة الحالات الحادة والمزمنة وعيادتين للأسنان و عيادة نساء- عيادة تنظيم أسرة- عيادة متابعة حمل - عيادة تخصصية باطنة واطفال- أشعة سينية - تحاليل طبية ( دم - بول - براز ) - غرفة معالجة ولا يوجد طوارئ- متابعة الطفل السليم- غرفة عزل و جميع الخدمات تابعة للتأمين الصحي الشامل.
 
وأوضحت الدكتورة هبة محمد عباس مدير مركز طب الاسرة بجامعة قناة السويس، أن الأوراق المطلوبة للعلاج بمركز طب الأسرة الرئيسى هى أصل البطاقة وشهادة الميلاد وقسيمة الزواج للاطلاع فقط مع تقديم صور بطاقات الرقم القومي لجميع البالغين وشهادات الميلاد لجميع أفراد العائلة وقسيمة الزواج حديثاً تسلم الاوراق بمركز طب الأسرة الرئيسى بالمستشفيات الجامعية بقسم التسجيل الطبي.
 
الدكتور احمد انور مدير المستشفيات الجامعية
الدكتور احمد انور مدير المستشفيات الجامعية

المركز من الخارج
المركز من الخارج

اماكن استقبال المرضى
اماكن استقبال المرضى

رئيس الجامعة مع محافظ الإسماعيلية داخل المركز
رئيس الجامعة مع محافظ الإسماعيلية داخل المركز

مكتب تقديم خدمات المركز
مكتب تقديم خدمات المركز

لوحة الافتتاح
لوحة الافتتاح

المركز من الداخل
المركز من الداخل

جانب من المركز من الداخل
جانب من المركز من الداخل

جانب من عيادات المركز
جانب من عيادات المركز









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة