وتدعم فلسطين برسوم تعبيرية..

منة الله عبدالله فنانة تشكيلية شابة من سيناء تجسد وجه سيناء على لوحات فنية

السبت، 03 فبراير 2024 01:16 م
منة الله عبدالله فنانة تشكيلية شابة من سيناء تجسد وجه سيناء على لوحات فنية معارض الفنانة التشكيلية منة الله عبدالله
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت الفنانة التشكيلية الشابة "منة الله عبدالله محمود"، ابنة مدينة العريش بشمال سيناء، فى تجسيد كثير من ملامح سيناء بالفرشة والقلم من خلال رسومات تظهر وجه سيناء واحداثها، وملاحم الانتصارات والتعمير على أرضها.

قالت الفنانة "منة الله عبدالله": أن عمرها 22 عاما، خريجة كلية تربيه قسم لغه فرنسيه، وبدأت الرسم فى سن السابعة من عمرها، ومنذ بدايتها حتى اليوم، وهى تحاول التجديد ودراسة الفن وأساليبه، وأنها خاضت تجربة الرسم لعدة مدارس منها التعبيرية والواقعية والسريالية، ولا تزال تحاول التعرف على مدارس الفن المختلفة ودراسة أساليبها وخصوصياتها.

اضافت أن لوحاتها تعبر من خلالها عن كل ماحولها، وشاركت بها فى معارض الفنون بشمال سيناء من خلال مديرية الثقافة، ومن هذه اللوحات: " نصر السادس من أكتوبر"، و"بطل اكتوبر السادات"، ولوحة الشهداء" وتحمل رسوم على شكل جناح نصفه أبيض يرمز للشهادة، ونصف اسود يرمز للظلم، والهالة الذهبى تعبر عن قيمة وغلو الشهادة.

اشارت أن اعمالها عن سيناء تناولت تاريخها من حيث الانتصارات سواء انتصار اكتوبر وتحرير الأرض أو الانتصار على الارهاب، ولوحات اخرى متنوعة بينها لوحة عن مصر وهى استنساخ من لوحات المستشرقين.

وتابعت انها لم تنس فلسطين ورسمت لوحة دامجه فيها القدس مع علم فلسطين على شكل أرض، ولوحة تعبيرية عن بعض أحداث فلسطين تظهر فيها طفله ترتدى الثوب الفلسطينى المطرز وهى تقف وسط دمار الحرب وفى عينيها نظرة حزن وخوف، ومتمسكه بلعبتها اللى عليها دماء من اصابتها فى القصف، ولوحة عن فلسطين تظهر فيها فتاة مرتدية الشال الفلسطينى، تحمل جزء من بطيخة فوقها حمامة ترفرف، وكل رمز من الرموز تشير لمعنى فالشال يوضح تاريخ فلسطين بينما البطيخة بالوانها بديله لعلم فلسطين، والحمامه رمز للسلام والمثلث يجمع كل الرموز مع بعضها وهو رمز للمقاومة الفلسطينية.

واشارت انها رسمت لوحه سرياليه عن المرأة بعنوان حلق بافكارك، ولوحة عن الطفولة، وفى رسوماتها استخدمت خامات الوان الباستل والرصاص، كما رسمت لوحه عن المرأ بفن الكولاج وهو دمج الورق مع الالوان.

وقالت انها حصدت جوائز وتكريمات بينها جائزة قطاع الثقافة وكرمت فى القاهرة بعدد من الفعاليات الداعمة للفنانين الشباب، ولاتزال تواصل رحلتها مع الإبداع من داخل مرسمها فى منزلها وامنيتها أن يشاهد كل من يقدر ويعرف قيمة الفن لوحاتها وتتاح لها فرص أكبر للمشاركة فى المعارض والملتقيات والفعاليات الداعمة لإبداعات الشباب.

لوحة-الام-فلسطين
لوحة-الام-فلسطين

 

لوحة-بفن-الكولاج
لوحة-بفن-الكولاج

 

لوحة-طفلة-فلسطين-المصابة
لوحة-طفلة-فلسطين-المصابة

 

لوحة-عن-فلسطين
لوحة-عن-فلسطين

 

لوحة-نصر-اكتوبر
لوحة-نصر-اكتوبر

 

لوحه-عن-الطفوله
لوحه-عن-الطفوله

 

لوحه-عن-المرآة
لوحه-عن-المرآة

 

لوحه-من-ابداعها
لوحه-من-ابداعها

 

من-مشاركاتها
من-مشاركاتها

 

من-معارضها
من-معارضها

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة