رئيس جامعة الأقصر تعليقا على توجيهات الرئيس: أسعدنا جميعا فى ليلة الإسراء والمعراج

الأربعاء، 07 فبراير 2024 06:42 م
رئيس جامعة الأقصر تعليقا على توجيهات الرئيس: أسعدنا جميعا فى ليلة الإسراء والمعراج جامعة الأقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبّر الدكتور حمدى حسين، رئيس جامعة الأقصر، عن سعادته بالخطوات الهامة والقرارات الاقتصادية التى أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين، ومن ضمنها دعم أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمعاهد والمراكز البحثية.

وقال رئيس جامعة الأقصر، لـ"اليوم السابع"، إن ليلة الإسراء والمعراج جاءت سعيدة بقرارات الرئيس على جميع أبناء الشعب المصرى بتلك القرارات الهامة التى ستحدث استفادة وفارق لديهم جميعا، وتؤكد أن الدولة تشعر بمتطلباتهم وسيسعدهم وخصوصاً من هم في الدرجات الوظيفية من المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وكذلك الاهتمام بالتمريض ودعمهم يعتبر خطوة هامة، حيث جاء الوقت لكي يشعروا بحرص الدولة عليهم ودعمها.

وكان الرئيس السيسي وجه بأكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية يتم تنفيذها اعتباراً من الشهر المقبل.

وتتضمن الحزمة رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً.

ووجه الرئيس السيسي الحكومة بزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيه شهرياً بحسب الدرجة الوظيفية.

كما وجه الرئيس السيسي الحكومة برفع حد الإعفاء الضريبي لجميع العاملين بالدولة بالحكومة والقطاعين العام والخاص بنسبة 33%، من 45 ألف جنيه إلى 60 ألف جنيه.

وشملت الحزمة الاجتماعية التي وجه بها الرئيس السيسى 15% زيادة في المعاشات لـ 13 مليون مواطن، بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه، و15% زيادة في معاشات "تكافل وكرامة" بتكلفة 5,5 مليار جنيه، لتصبح الزيادة خلال عام 55% من قيمة المعاش. على أن يتم تخصيص 41 مليار جنيه لمعاشات "تكافل وكرامة" في العام المالي 2024/2025.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة