أمشير اتقلب صيف.. ذروة الموجة الحارة بالإسكندرية مع ارتفاع درجة الحرارة لـ27 نهارا.. إقبال على الشواطئ والإسكندرانية نزلوا البحر.. وتحذيرات من تقلبات جوية قادمة فى نوة " الحسوم".. فيديو وصور

الجمعة، 01 مارس 2024 09:00 م
أمشير اتقلب صيف.. ذروة الموجة الحارة بالإسكندرية مع ارتفاع درجة الحرارة لـ27 نهارا.. إقبال على الشواطئ والإسكندرانية نزلوا البحر.. وتحذيرات من تقلبات جوية قادمة فى نوة " الحسوم".. فيديو وصور طقس الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظة الإسكندرية، طقسا حارا لأول مرة فى شهر أمشير، وارتفعت درجات الحرارة بالإسكندرية إلى 27 درجة فى العظمى و14 درجة فى الصغرى، وشهدت الشواطئ بالإسكندرية إقبالا ملحوظا من الأهالى بالتزامن مع الموجة الحارة، وشهدت الشواطئ اقبالا ونزول البحر و ركوب الألعاب المائية و البدلات مع هدوء تام فى حركة أمواج البحر.
 
وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس والظواهر الجوية ، مشيرة إلى أنه يسود طقس حار نهارًا على معظم الأنحاء، بارد ليلًا، ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة 30 درجة.
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن طقس اليوم يشهد نشاط رياح، تكون مثيرة للرمال والأتربة على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والصحراء الغربية وشمال الصعيد، كما تؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية.
 
ولفتت إلى أن هذه الأجواء هي المؤثرة ، وسرعان ما تتبدل الأحوال وتنخفض درجات الحرارة يوم السبت لتعود حول المعدلات الطبيعة، موجهة بعدم الانخداع في هذا الارتفاع المؤقت في درجات الحرارة.
 
يأتى ذلك بالتزامن مع شهر أمشير المعروف بالتقلبات الجوية السريعة و الحادة ، وتشهد الأيام القادمة برودة فى فترات الليل و الصباح الباكر.


ونستعرض فى السطور التالية النوات المتوقع أن تضرب الإسكندرية خلال الأيام القادمة حتى نهاية شهر أمشيروهى: 

نوة السلوم.. يومين فقط

نوة السلوم وتهب على الإسكندرية فى أوائل شهر مارس وتستمر لمدة يومين فقط وتهب على الإسكندرية خلالها رياح جنوبية غربية يصاحبها الأمطار، وقد سميت بهذا الاسم نظرا لهبوب رياح غربية من جهة السلوم.

نوة الحسوم.. أشد النوات برق ورعد

نوة الحسوم وهى من أشد النوات التى تهب على عروس البحر المتوسط، وتهب فى الاسبوع الاول من شهر مارس، وقد سميت بهذا الاسم نظرا لشدتها ولأنها تتميز ببرق ورعد شديدين وهطول الأمطار وتعتبر آخر النوات الممطرة الشديدة التى تهب على الإسكندرية.
 
يذكر أن شهر أمشير القبطى، يعد أعنف الشهور القبطية، حيث يطلق عليه "زعابيب أمشير" لكثرة العواصف الترابية التي قد تملئ سمائه، شهر أمشير هو الشهر السادس من بين شهور القبطية، ويشتهر بنشاط الرياح وبرودة الجو.
 
 
أجواء-الموجة-الحارة-فى-أمشير
أجواء-الموجة-الحارة-فى-أمشير

اقبال-على-الشواطئ-0
اقبال-على-الشواطئ-0

الرياضة-الشاطئية-
الرياضة-الشاطئية-

ركوب-البدال-3
ركوب-البدال-3

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة