الهلال يصطدم بالاتحاد فى كلاسيكو نارى مثير بالدورى السعودى

الجمعة، 01 مارس 2024 07:00 ص
الهلال يصطدم بالاتحاد فى كلاسيكو نارى مثير بالدورى السعودى الهلال ضد الاتحاد
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف فريق الهلال نظيره اتحاد جدة المحترف ضمن صفوفه الدولى المصري أحمد حجازي في كلاسيكو السعودية في السابعة مساء اليوم الجمعة علي ملعب المملكة آرينا لحساب الجولة الـ 22 من منافسات الدوري السعودي.

ويتصدر الهلال  جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 59 نقطة وبفارق سبع نقاط عن النصر صاحب الوصافة والمركز الثاني، فيما يتواجد الاتحاد في المركز الخامس بترتيب الدوري برصيد 37 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن التعاون صاحب المركز الرابع.

وتعتبر هذه المباراة هي الأولى بين الفريقين من أصل 3 مباريات مرتقبة بينهما في مارس الجاري، حيث من المقرر أن يلتقيا في ربع نهائي دوري أبطال آسيا ذهابًا وإيابًا.

ويفتقد الهلال هدافه الصربي ألكسندر ميتروفيتش للإيقاف، بينما استعاد الاتحاد كريم بنزيما وسط تألقًا كبيرًا للمغربي عبد الرزاق حمد الله منذ بداية الموسم.

ويسعي الهلال صاحب الأرض والجمهور، إلي الفوز للابتعاد بصدارة الدورى السعودى حيث يدخل المباراة بمعنويات مرتفعة بعد سلسلة من الانتصارات سيعمل على استمراراها لمواصلة التربع على صدارة الترتيب.

كما سيقاتل الاتحاد لتحقيق نتيجة إيجابية بالانتصار لاقتحام المربع الذهبي والتواجد في المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال آسيا الموسم القادم حيث فاز العميد في آخر ثلاث مباريات، وسيهدف إلى استمرارهم للاقتراب أكثر من المربع الذهبي.

انتهت مباراة الدور الأول بين الفريقين بنتجة 4-3 ، في اللحظات الأخيرة، لصالح الهلال ، ومنذ أبريل 2021 لم يستطع الاتحاد تحقيق أي فوز على الهلال في كل البطولات، فخسر 6 مرات وتعادل في واحدة.

ويأتي تشكيل الهلال المتوقع ضد الاتحاد كتالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو

الدفاع: لودي - علي البليهي - كاليدو كوليبالي - سعود عبد الحميد

الوسط: سلمان الفرج - روبن نيفيز - سيرجي ميلنكوفيتش سافيتش

الهجوم:  سالم الدوسري - هارون كامارا - مالكوم

بينما من المتوقع أن يأتي تشكيل الاتحاد ضد الهلال كتالي:

حراسة المرمى: عبد الله المعيوف

الدفاع: زكريا هوساوي - أحمد حجازي - صالح الجمعان - مروان الصحفي

الوسط: نجولو كانتي - فابينيو - سلطان الفرحان

الهجوم: كريم بنزيما - عبد الرزاق حمد الله - رومارينيو.

ويتفوق الهلال علي نظيره اتحاد جدة في تاريخ المواجهات حيث التقى الفريقين في 151 مباراة بكل البطولات وحقق الزعيم 65 انتصارًا مقابل 49 فقط لـ "العميد"، بينما على صعيد الدوري السعودي فاز الهلال 47 مرة مقابل 29 مرة للاتحاد من بين 103 مرة جمعت الكبيرين في الدوري السعودي، وحسم التعادل 27 مباراة.

واسيويا جمعت 4 مواجهات الفريقين في دورى أبطال آسيا فاز الاتحاد مرتين ، وتفوق الهلال في مباراة ، وحسم التعادل مثلها.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة