البابا تواضروس الثانى يترأس صلوات إعداد وتقديس زيت الميرون لليوم الثانى

الثلاثاء، 12 مارس 2024 09:42 ص
البابا تواضروس الثانى يترأس صلوات إعداد وتقديس زيت الميرون لليوم الثانى قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يترأس قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية لصلوات إعداد وتقديس زيت الميرون للمرة الـ 41 في تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وذلك بمشاركة أحبار الكنيسة من دير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون لليوم الثانى. 
 
ووصل أمس قداسة البابا إلى الكنيسة الأثرية بالدير، وتوافد عليه الآباء المطارنة والأساقفة بالترتيب حيث تسلموا من يد قداسته زجاجات الزيتون والمواد الزيتية العطرية الـ 27.
 
وفي تمام العاشرة تحرك الآباء الأحبار حاملين زجاجات الزيوت، من الكنيسة الأثرية بالدير إلى الكاتدرائية الكبرى، في موكب مهيب، إيذانًا ببدء طقس إعداد الميرون والغاليلاون. 
 
وتقدم الموكب خورس الشمامسة وهم يرتلون الألحان، تلاهم الآباء الكهنة والرهبان، وبعدهم الآباء المطارنة والأساقفة، ثم قداسة البابا تواضروس الثاني وفي يده تقليد عمل الميرون المقدس.
 
ووصل الموكب الكاتدرائية التي تواجد فيها عدد كبير من الشعب الذين يشاركون لأول مرة في تاريخ الكنيسة في صلوات إعداد الميرون، حيث حضر إلى جانب الشعب آباء كهنة ورهبان وراهبات من عدد من الأديرة القبطية.
 
وقال قداسة البابا في شرحه قبل بدء عملية الإعداد إن خلط الزيوت يجرى على 6 مراحل، تُخلَط في أول 5 منها 5 زيوت مع زيت الزيتون النقي، وفي المرحلة السادسة يُخلَط الزيتان الأخيران مع زيت الزيتون. 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة