داونينج ستريت ينتقد تصريح أكبر مانح للمحافظين عن ديان أبوت: عنصرية وخاطئة

الأربعاء، 13 مارس 2024 11:20 ص
داونينج ستريت ينتقد تصريح أكبر مانح للمحافظين عن ديان أبوت: عنصرية وخاطئة ريشى سوناك - رئيس الوزراء البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

وصف مجلس الوزراء البريطاني -داونينج ستريت- التصريحات التي أدلى بها أكبر مانح لحزب المحافظين الحاكم بشأن النائبة العمالية، ديان أبوت بأنها "عنصرية وخاطئة" بعد أن مارس كبار السياسيين من مختلف الأطياف السياسية الضغوط على ريشي سوناك، رئيس الوزراء البريطانى للتدخل، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وأوضحت الصحيفة أن الوزراء وحزب المحافظين أذعنوا في البداية عن توجيه هذا الانتقاد لتصريحات فرانك هيستر، بعد أن ذكرت صحيفة "الجارديان" أن رجل الأعمال قال في اجتماع عام 2019 إن النظر إلى النائبة أبوت يجعلك "تريد أن تكره جميع النساء السود" و" يجب إطلاق النار عليها".

ومع ذلك، أصدر المتحدث باسم سوناك بيانًا جديدًا مساء الثلاثاء، بعد يوم وصفت فيه كيمي بادينوش، وزيرة الأعمال، وكواسي كوارتينج، المستشار السابق، وويليام هيج، زعيم المحافظين السابق، تعليقات هيستر بأنها عنصرية.

وقالت أبوت إن التصريحات كانت "مخيفة"، مضيفة أنها "امرأة عازبة وهذا يجعلني عرضة للخطر على أي حال، ولكن سماع شخص يتحدث بهذه الطريقة أمر مقلق". وقالت إنها قدمت تقريرا عن التعليقات إلى شرطة العاصمة، التي تقوم بتقييم الشكوى.

كان كير ستارمر، زعيم حزب العمال، من بين أولئك الذين قالوا إن التصريحات كانت "بغيضة" وإنه يجب على المحافظين إعادة التبرعات البالغة 10 ملايين جنيه إسترليني التي قدمها هيستر وشركته للحزب.

وقال داونينج ستريت في بيانه إن التعليقات "التي يُزعم أن فرانك هيستر أدلى بها كانت عنصرية وخاطئة". وأضاف متحدث باسمه أنه يجب قبول ندمه بعد أن "اعتذر بحق" عن الجريمة التي تسبب فيها.

وقال المتحدث: "رئيس الوزراء واضح أنه لا مكان للعنصرية في الحياة العامة، وباعتباره أول رئيس وزراء بريطاني آسيوي يقود واحدة من أكثر الحكومات تنوعًا عرقيًا في تاريخنا، فإن المملكة المتحدة دليل حي على هذه الحقيقة."

وفي وقت سابق، أذعن مجلس الوزراء عن الإدلاء بمثل هذا الوصف، وتمسك بالقول إن التصريحات "غير مقبولة بشكل واضح".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة