سقوط القطبين يشعل المنافسة فى الدورى.. الأهلى يتذوق الهزيمة الأولى وكولر يعلن مسئوليته عن الرباعية.. الزمالك يواصل التقلبات مع جوميز.. الجونة يزيد أحزان الجماهير بعد خسارة الكأس.. والمصرى وإنبى أكثر المستفيدين

الأربعاء، 13 مارس 2024 12:30 م
سقوط القطبين يشعل المنافسة فى الدورى.. الأهلى يتذوق الهزيمة الأولى وكولر يعلن مسئوليته عن الرباعية.. الزمالك يواصل التقلبات مع جوميز.. الجونة يزيد أحزان الجماهير بعد خسارة الكأس.. والمصرى وإنبى أكثر المستفيدين الاهلى والزمالك
كتب عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سقط النادى الأهلى والزمالك فى ليلة واحدة فى بطولة دورى NILE، فى حدث لا يتكرر كثيرا فى تاريخ الكرة المصرية، فى مفاجئ صعبة لجماهير القطبين بعد الهزيمة من البنك الأهلى والجونة على التوالى فى المباراتين التى أقيمتا أمس الثلاثاء.

الأهلى يتذوق الهزيمة الأولى


 

فاجئ النادى الأهلى جماهيره بالسقوط أمام البنك الأهلى بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، فى المباراة التى أقيمت على استاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من الدورى المصري.

خسارة الأهلى كانت الأولى له هذا الموسم فى الدورى، بعد التتويج بكأس مصر على حساب الزمالك بهدفين نظيفين فى المباراة التى جمعتهما على الاراضى السعودية.

وتلقى الأهلى 4 أهداف فى مباراة واحدة، فى مفاجئة قاسية على جماهيره، حيث تلقت شباك الأهلى 5 أهداف فقط فى 7 مباريات سابقة، ولكن تلقى أمام البنك 4 أهداف دفعة واحدة لتؤكد انهيار الدفاع الأهلاوى وحاجته إلى إعادة الحسابات.

ورغم تسجيل الفرنسى أنتونى موديست ورضا سليم لهدفين فى مباراة الأمس وعودتهم للتسجيل، إلا أن واقع الهزيمة كان مسيطرا على كل الأجواء بعد المباراة.

كولر يتحمل المسئولية


 

وأكد مارسيل كولر فى تصريحات بعد المبارة: "استحقينا الهزيمة، لأننا لم نستحوذ أو نتحكم فى أى شيء فى المباراة، وقدمنا أسوأ أداء دفاعى منذ أن توليت مهمة تدريب الأهلي"، مضيفا: "عمر كمال ليس الوحيد الذى أخطأ، الكل أخطأ والجميع كان بعيدًا عن بعضه، والمهاجمون أيضًا لم يدافعوا".

وأكمل مدرب الأهلي: "عندما تعاقدنا مع عمر كمال فكرت بالفعل فى إشراكه فى مركز قلب الدفاع، لكنه قدم أداءً سيئًا اليوم فى ذلك المركز، ولكنه ليس اللاعب الوحيد الذى أخطأ، وأتحمل المسئولية فى تواجده فى هذا المركز، وهذا خطأ لن يتكرر". وأتم: "كانت هناك حالة استرخاء تدل أننا سنفوز ولكننا دفعنا الثمن غاليًا".

بهذه النتيجة يتجمد رصيد الأهلى عند 17 نقطة ويحتل المركز العاشر من 8 مباريات، فيما يرتفع رصيد البنك إلى 15 نقطة من 16 مباراة.

 

الزمالك يواصل التقلبات مع جوميز


 

انتظرت جماهير الزمالك ردة فعل قوية من الفريق بعد خسارة كأس مصر أمام الغريم التقليدي النادى الأهلى بهدفين، بعدما ظهر الأبيض متماسكا ومسيطرا في معظم أوقات المباراة، إلا أن الفريق تعرض لخسارة جديدة أمام الجونة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

واصل البرتغالى جوزيه جوميز تقديم مستويات ونتائج متقلبة مع الزمالك، حيث قاد الفريق في 3 مباريات في الدورى حتى الآن، تعادل في الأولى مع الإسماعيلى، وفاز في الثانية على الداخلية، ثم الهزيمة من الجونة في الثالثة، وحقق فوزا على أبو سليم الليبى في الكونفدرالية، قبل أن يعود ويخسر أمام الأهلى في نهائي الكأس، فالتقلبات مستمرة وعدم ثبات مستوى الفريق في المباراة وستكون هناك فرصة كبيرة امام البرتغالى لتعديل الأخطاء في ظل التوقف الدولى الحالي وعدم استدعاء لاعبى الزمالك للمنتخب في هذه الفترة سوى محمد عواد فقط.

الجونة يزيد من أحزان الجماهير


 

وزاد فريق الجونة من أحزان الجماهير البيضاء، بعد تحقيق فوز مثير في استاد خالد بشارة على الزمالك، حيث افتتح التسجيل للجونة رضا صلاح فى الدقيقة 30 ثم تعادل للزمالك أحمد فتوح فى الدقيقة 51 قبل أن يضيف سامسون أكينيولا الهدف الثانى للفريق الأبيض فى الدقيقة 56، ثم تعادل للفريق الساحلى إمانويل لاكى فى الدقيقة 74 واختتم فرانك إيتوجا أهداف الجونة فى الدقيقة 81.

بهذه النتيجة تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة فى المركز الثالث عشر بجدول ترتيب الدورى بعدما خاض 11 مباراة، حقق الفوز فى 4 لقاءات وخسر مثلها وتعادل فى 3 مواجهات، وسجل لاعبوه 17 هدفاً وتلقت شباكه 13 هدفاً. فيما يحتل الجونة المركز السادس برصيد 22 نقطة بعدما لعب 14 مباراة حقق الفوز فى 5 لقاءات وتعادل فى 7 مواجهات وخسر مرتين وسجل لاعبوه 20 هدفا وتلقت شباكه 16.

 

المصرى وإنبى أكثر المستفيدين


 

ويعد فريقا المصرى وإنبى أكثر المستفيدين من سقوط القطبين في مباريات الدورى، للاحتفاظ بأطول فترة بمقدمة الترتيب، حيث يتصدر فريق المصرى البورسعيدى بقيادة على ماهر الترتيب برصيد 27 نقطة من 14 مباراة، بينما يحتل فريق إنبى بقيادة سيد ياسين الوصافة برصيد 26 نقطة من 15 مباراة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة