قاضى قضية "التدخل فى الانتخابات" بولاية جورجيا يسقط 3 اتهامات ضد ترامب

الخميس، 14 مارس 2024 09:39 ص
قاضى قضية "التدخل فى الانتخابات" بولاية جورجيا يسقط 3 اتهامات ضد ترامب الرئيس الامريكى السابق دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسقط القاضي فى قضية التدخل فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020 بولاية جورجيا، ست اتهامات مدرحة على لائحة الاتهام ضد دونالد ترامب والعديد من المتهمين الآخرين، منها ثلاثة يواجهها الرئيس السابق.

وبحسب ما ذكر تقرير لشبكة Abc News،  فإن قرار القاضي سكوت مكافى كان استبعاد ستة اتهامات متعلقة بأمر واحد، وهو التحريض على انتهاك القسم من قبل موظف عام. ويرتبط هذا الاتهام على وجه التحديد بالمكالمة التليفونية التي أجراها ترامب فى 2 يناير 2021 بمسئول الانتخابات بولاية جورجيا براد رافينسبيرجر، والتي كانت سببا فى بدء التحقيق.

ومن إجمالي 13 تهاما يواجهه ترامب، ثلاثة منهم تم إسقاطهم بقرار القاضي. والآن، يواجه ترامب  10 اتهامات فى هذه القضية.

ووصف التقرير القرار بأنه انتصارا جزئى لترامب والعديد من المتهمين، الذين تقدموا بطلب لإستبعاد الاتهامات على أساس أنها ضعيفة من الناحية القانونية.

ووافق القاضي مكافى بشكل أساسى على ذلك، وكتب يقول إن تلك الاتهامات فشلت فى تقديم تفاصيل كافية حول أى جزء تحديدا من القسم كان المتهمون يحاولون دفع المسئولين إلى انتهاكه. وقال إن غياب التفاصيل المتعلقة بعنصر قانونى أساسى أمر قاتل.

وجاء فى القرار أن الاتهامات لا تمنح المتهمين معلومات كافية لإعداد دفاعاتهم بذكاء، حيث كان من الممكن أن يكون المتهمين قد انتهكوا الدساتير، وبالتالي القانون، بعشرات إن لم يكن الآلاف من الطرق المختلفة.

إلا أن الحكم أبقى على الاتهام الأخطر فى لائحة الاتهام، والذى يواجهه كافة المتهمين الخمسة عشر الباقين فى القضية.

ومنح القاضي مكتب مدعى مقاطعة فولتون فى جورجيا ستة أشهر لإعادة تقديم الاتهامات الملغاة لو قرورا فعل ذلك.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة