إسبانيا تهيمن على ربع نهائى دورى أبطال أوروبا بـ3 أندية و4 مدربين

الجمعة، 15 مارس 2024 04:00 ص
إسبانيا تهيمن على ربع نهائى دورى أبطال أوروبا بـ3 أندية و4 مدربين ريال مدريد
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرضت المدرسة الإسبانية كلمتها بتواجدها فى ربع نهائى دورى أبطال أوروبا، بتواجد ثلاث أندية إسبانية وهم ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد ، كما نجح 4 مدربين أسبان فى حجز مقاعد لأنديتهم فى الدور ربع النهائى من بطولة دورى أبطال أوروبا الموسم الجارى 2023-2024 .

ونجح أتلتيكو مدريد في الفوز علي منافسه إنتر ميلان بضربات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3-2 بعد التعادل بنتجة 3-3 بمجموع المباراتين.

فيما تأهل برشلونة إلي دور الثمانية علي حساب نابولي الإيطالي بنتيجة 4-2 بمجموع المباراتين حيث فاز فريق البارسا 3-1 بعد التعادل في جنوب إيطاليا بهدف لمثله.

وتخطي ريال مدريد نظيره لايبزيج الألمانى بنتيجة 2-1 بمجموع المباراتين بفوزه ذهابا بهدف نظيف والتعادل إيابا بنتيجة  1-1.

ونجح 4 مدربين إسبان في حجز مقاعد لأنديتهم فى الدور ربع النهائى وهم بيب جوارديولا المدير الفنى لفريق مانشستر سيتي،  ولويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان،  وتشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة،  وميكيل أرتيتا مدرب أرسنال.

البداية مع بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، حيث نجح في تحقيق فوز عريض على كوبنهاجن الدانماركي بنتيجة 6-2 في مجموع مباراتي الذهاب بدور الـ 16 من مسابقة تشامبيونزليج.

فيما قاد لويس إنريكي فريق باريس سان جيرمان لتخطي عقبة ريال سوسيداد في الدور ثمن النهائي، حيث فاز ذهابًا في فرنسا 2-0، وكرر انتصاره بنتيجة 2-1 في جولة الإياب.

كما تمكن تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة، في التأهل بالبارسا إلي الدور ربع النهائي بعد التعادل 1-1 في إيطاليا ثم الفوز 3-1 أمس في جولة الإياب بملعب "لويس كومبانيس الأولمبي".

وأخيرًا ميكيل أرتيتا الذي قاد أرسنال إلي الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولي منذ 15 عامًا، بعد الفوز على بورتو بركلات الترجيح 4-2، بعد الخسارة ذهابًا 0-1 في ملعب الدراجاو ثم الفوز بالإياب بنفس النتيجة.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة