طبيب أحمد رفعت: القلب استعاد كفاءته وننتظر تحسن الكلى والرئة.. فيديو

الجمعة، 15 مارس 2024 01:41 ص
طبيب أحمد رفعت: القلب استعاد كفاءته وننتظر تحسن الكلى والرئة.. فيديو أحمد رفعت
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور عمرو عصمان، استشاري القلب والطبيب المشرف على حالة أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر، تفاصيل التطورات الأخيرة للاعب بعد إجراء الغسيل الكلوي.
 
وقال عمرو عصمان في تصريحات لـ "اليوم السابع": "القلب والكلى والمخ والرئة تأثروا بانقطاع الدورة الدموية لمدة ساعتين بعد الحادثة التي تعرض لها أحمد رفعت في الملعب".
 
وأضاف: "القلب تعافى منذ 48 ساعة بوضع جيد جداً، وكفاءته في تحسن مستمر، ووجوده على جهاز التنفس الصناعي في الوقت الحالي نضطر معه إلى منح اللاعب مهدئات لتنويمه، ويتم قياس درجة الوعى بشكل منتظم ولم نشهد خلال ذلك وجود أى دلالة على ارتفاع ضغط الدم أو وجود جلطات".
 
وواصل: "ما زال هناك قلق من ناحية الرئة والكلى، ولذلك لا يمكن طمأنة الجماهير بشكل كامل على أحمد رفعت قبل الاطمئنان على وضع الكلى والرئة، وقررنا الاعتماد على جهاز الغسيل الكلوي من أجل مساعدة الكلى على العمل، خاصة أن القلب سيوصل إليها الدم بشكل جيد في الوقت الحالي، حتى الآن الغسيل الكلوي لم ينته بشكل كامل، وقد نتخذ قرارا من ثلاثة، إما منح الكلى فرصة للعمل بشكل طبيعي والحكم على كفاءتها، أو مساعدتها بجلسة إضافية، أو القيام بالغسيل الكلوي مرة كل 48 ساعة، حتى لا تتعرض إلى الإجهاد لأن فترة إجهاد أى عضو قد تؤدى إلى فشله في النهاية".
 
وأكمل: "لا يمكن الجزم بأن تناول القهوة كان السبب في حادثة أحمد رفعت ولكنها مجرد تخمينات على اعتبار أن تناول القهوة بكميات كبيرة يؤثر على القلب، ولا نستطيع تحديد إذا كان ما حدث نتيجة لأسباب وراثية، لأن ذلك يتطلب التعرف على الأمراض الوراثية بالعائلة".
 
واختتم: "عودة أحمد رفعت للملعب بعد تعافيه تتطلب خضوعه لفحوصات طبية عديدة للتعرف على سبب تلك الحادثة، وهل كانت مجرد حادثة طارئة أم أن هناك أسباب أخرى".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة