فولفسبورج يعلن إقالة مدربه كوفاتش بعد 11 مباراة بلا فوز فى الدوري الألماني

الأحد، 17 مارس 2024 02:22 م
فولفسبورج يعلن إقالة مدربه كوفاتش بعد 11 مباراة بلا فوز فى الدوري الألماني نيكو كوفاتش
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نادي فولفسبورج الألماني بشكل رسمي اليوم، الأحد، إقالة مدربه الكرواتي نيكو كوفاتش، بعد سلسلة من النتائج السيئة فشل خلالها فى تحقيق فوزه الأول في الدوري الألماني هذا العام، وتراجع إلي المركز الـ 14 في  ترتيب الـ " بوندسليجا ".

ولم يتذوق فولفسبورج طعم الفوز في مبارياته الـ 11 الماضية في الدوري الألماني، حيث يعود انتصاره الأخير إلى 16 ديسمبر الماضي أمام مضيفه دارمشتات 1-0 في الجولة الـ 15.

و تأتي الإقالة بعد خسارة فولفسبورج على أرضه أمام أوجسبورج 1-3، ضمن منافسات المرحلة الـ 26، حيث يتقدم بفارق ست نقاط فقط عن منطقة الهبوط.

من جهته قال مارسيل شيفر، المدير الإداري لفولفسبورج، في بيان:  " بعد الهزيمة أمام أوجسبورج، وبعد تحليل المباراة والوضع العام، توصلنا إلى قرار إنهاء تعاوننا مع المدرب ، نأسف لهذا التطور ونعتقد أنه من الضروري منح الفريق دفعة جديدة من أجل استقرار الوضع ".

وأفاد فولفسبورج أن روبرت مساعد كوفاتش وشقيقه الأصغر، سيترك النادي أيضًا على الفور.

وانضم كوفاتش إلى فولفسبورج قبل انطلاق موسم 2022-2023، الذي احتل فيه الفريق المركز الثامن. لكن النجاح لم يكن حليف المدرب الكرواتي في موسمه الثاني مع الفريق، حيث فشل في الحفاظ على المستوى نفسه من الأداء.

وقبل تعاقده مع فولفسبورج، قاد تدريب فريقي أينتراخت فرانكفورت الذي أحرز معه الكأس المحلية عام 2018، وبايرن ميونيخ الذي كان قد توج معه لاعبًا بلقب " بوندسليجا " عام 2003، وحقق ثنائية الدوري والكأس مع بايرن في عام 2019،  وتخلى العملاق البافاري عن كوفاتش في الموسم التالي بسبب خروجه من دوري أبطال أوروبا، وانتقل عام 2020 إلى الدوري الفرنسي لتدريب موناكو، قبل أن يعود بعد ثلاثة أعوام إلى ألمانيا عبر بوابة فولفسبورج.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة