الصحف العالمية اليوم.. ترامب يدعو لإنهاء حرب غزة ويطالب إسرائيل بالسعى إلى السلام.. كيت ميدلتون تظهر مع زوجها "سعيدة وبصحة جيدة" بعد الشائعات.. وصحيفة إيطالية تصف الاتفاق بين الاتحاد الأوروبي ومصر بـ"التاريخي"

الإثنين، 18 مارس 2024 02:14 م
الصحف العالمية اليوم.. ترامب يدعو لإنهاء حرب غزة ويطالب إسرائيل بالسعى إلى السلام.. كيت ميدلتون تظهر مع زوجها "سعيدة وبصحة جيدة" بعد الشائعات.. وصحيفة إيطالية تصف الاتفاق بين الاتحاد الأوروبي ومصر بـ"التاريخي" بايدن وترامب
كتبت: ريم عبد الحميد - رباب فتحي – فاطمة شوقي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم عددا من القضايا منها، ترامب يدعو لإنهاء الحرب على غزة ويطالب بالسعى للسلام، خلاف جديد بالكونجرس يهدد بإغلاق حكومي وشيك، كيت ميدلتون تظهر مع زوجها "سعيدة وبصحة جيدة" بعد الشائعات حول صحتها.

 

الصحف الأمريكية:

خلاف بالكونجرس حول تمويل أمن الحدود الأمريكية يهدد بإغلاق حكومي وشيك

 

 

قالت صحيفة واشنطن بوست إن نزاعها حول تمويل أمن الحدود الأمريكية يهدد بفرض إغلاق حكومي يشمل قطاعات واسعة من الحكومة الفيدرالية خلال أقل من أسبوع، حيث يصارع الكونجرس والبيت الأبيض للتوصل إلى اتفاق بشأن تشريع إنفاق تمويل المدى.

 

وسينتهى تمويل نحو 70% من الحكومة الفيدرالية الأمريكية، بما فى ذلك وزارات الدفاع والخارجية والأمن الداخلى وأيضا هيئة الضرائب وهيئة أمن المواصلات، بحلول منتصف ليل السبت المقبل ما لم يتحرك الكونجرس قبل هذا الموعد.

 

 وحذرت الصحيفة من آثار متتالية العواقب للإغلاق الطويل على الحكومة والاقتصاد. حيث سيواجه ثلثا الموظفين بهيئة الإيرادات الداخلية (الضرائب)  إجازة غير مدفوعة الأجر فى قمة موسم الإقرارات الضريبية.  كما أن نحو 1.3 مليون من أفراد الخدمة الأمريكية الذين يقومون حاليا بأداء الواجب سيظلوا فى عملهم بدون أجر، وكذلك موظفو أمن المطارات، الذين احتجوا خلال الإغلاق السابق بأخذ إجازات مرضية، مما أثار تأخر فى حركة السفر بالبلاد.

 

 

 وحتى يوم الجمعة الماضى، كان مفاوضو الكونجرس على وشك التوصل إلى اتفاق لإكمال تشريع إنفاق لكل هذه الوزارات،  مع الاتفاق على التصويت عيه مبكرا بحلول الثلاثاء. إلا أن الخلاقات حول الهجرة على الحدود الأمريكية المكسيكية، وهى القضية التي عرقلت التشريع فى الكونجرس وأصبحت أحد أسباب الخلاف الرئيسية بين الحزين فى انتخابات نوفمبر، أوقفت المحادثات، وفقا لعدة مصادر مطلعة رفضت الكشف عن هويتها.

 

وفى ظل تصاعد التوترات، فإن مفاوضين يمثلون رئيس مجلس النواب مايك جونسون، ناشدو البيت الأبيض، بدلا من الديمقراطيين فى الكونجرس، للمشاركة فى محادثات الإنفاق، مما يكشف الطبيعة الهشة للمحادثات. وكان من المتوقع أن يكشف  الجانبين نص التشريعات بحلول مساء أمس الأحد، إلا أن الانقسامات الكبرى ظلت قائمة، بما جعل الاتفاق مستبعدا إلى حد كبير، وفقا لأحد المصادر.

 

ترامب يدعو لإنهاء الحرب على غزة ويطالب إسرائيل بالسعى إلى السلام

 

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إنه يستطيع إنهاء الحرب فى غزة بالضغط على إسرائيل للسعى إلى السلام.

 

 وخلال مقابلة أجراها ترامب مع فوكس نيوز، هاجم الرئيس الأمريكى السابق زعيم الأغلبية الديمقراطية فى مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر لإدانته لحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وقال إن إسرائيل ينبغي أن تفصل نفسها عن الديمقراطيين. ثم قال إنه سيقول لنتياهو أن ينهى الحرب سريعا، ويحث تل أبيب على التحرك بعيدا عن حالة العنف.

 

 وقال ترامب للمذيع هوارد كورتز إنه يعتقد أنه يجب إنهاء الأمر، وفعل ذلك سريعا والعودة إلى عالم السلام. وأضاف قائلا إننا بحاجة إلى السلام فى العالم.

 

 وأشار ترامب أن الحل للعنف فى الشرق الأوسط سيكون أحد أول الأمور التي سينجزها فى حال فوزه فى انتخابات الرئاسة الأمريكية فى نوفمبر المقبل، إلى جانب إنهاء الحرب فى أوكرانيا.

 

 وتابع قائلا إن هذه الحرب التي سيحاول إنهائها قبل أن يتولى الحكم على الرغم من وجود قانون أمريكى يحظر على المواطنين التصرف كممثلين للحكومة. وقال ترامب: أريد أن أفعل هذا قبل، تعرفون، قبل أن أتولى المنصب، لو أن هذا ممكنا، وأعتقد أنه كذلك".

 

 وعلق موقع دايلى بيست على تصريحات الرئيس السابق، وقال إن إنهاء حربى غزة وأوكرانيا يضاف إلى قائمة الأشياء التي يريد ترامب القيام بها بمجرد أن يبدأ الحكم حال فوزه. وسبق أن أعرب عن رغبته فى التصرف حاكم مستبد فى أول يوم فى الحكم ويأمر بإغلاق الحدود وزيادة عمليات التنقيب عن الغاز والنفط فى الولايات المتحدة. كما أعرب الأسبوع الماضى عن رغبته فى إطلاق سراح المدانين فى أحداث اقتحام الكونجرس ووصفهم بأنهم رهائن.

 

حذاء بايدن الجديد يثير الجدل..تقرير: يمنحه أقصى استقرار وراحة فى السير

 

 

أثار الحذاء الجديد للرئيس الأمريكي جو بايدن نقاشا جديدا بشأن صحته ووضعه الجسدى، فى حين تكهن البعض بأن هذا الحذاء مصمم لمنع سقوط الرئيس.

 

 وفى تغريدة على موقع إكس من حساب "أبحاث الحزب الجمهورى"، أشارت إلى أن من يتولون شئون بايدن يجبرونه على ارتداء حذاء رياضى جديد لأنه يتنقل كثيرا.

 

 وتقول فوكس نيوز إن المراقبين شبهوا الحذاء بـ "بمراسى القوارب" والأرصفة البحرية. لكن تقرير مرفق فى التغريدة بعنوان Inside Election كشف أن الحذاء الجديد للرئيس هو بالفعل من الأحذية الرياضية المصنوعة من ماركة الأحذية هوكا.

 

وأشار التقرير إلى أن الحذاء مصمم لتحقيق أقصى قدر من الراحة والدعم أثناء المشى أو ركوب الدراجات.

 وأوضح تقرير inside Election أن حذاء بايدن يسمى " Hoka Transport" وهو حذاء له نعل عريض وبلا شك رائع لتحرير الاستقرار.

 

 وتحدث التقرير عن تاريخ الريس بايدن من التعثر، لكن الحذاء مريح للغاية ويشعر وكأنه يمشى فى الهواء.

 ولفت إلى أن الحذاء يحمل ختم موافقة الجمعية الأمريكية صحة الأقدام، مشيرا إلى أن الفحص الطبي الذى أجراه بايدن الشهر الماضى كشف أن الرئيس يعانى من اعتلال عصبى حسى فى قدمه.

 

 وسبق وأن تعثر بايدن وسقط عدة مرات بعد توليه الرئاسة، كان آخرها أثناء صعوده درج طائرة الرئاسة إير فورس وان الشهر الماضى. وفى الواقعة الأخيرة، استطاع بايدن أن يتمالك نفسه قبل أن يواصل الصعود.

 

وبعد سلسلة من التعثرات والسقوط على سلم طائرة الرئاسة فى عام 2021، قام فريق البيت الأبيض باستخدام سلم طائرة أقصر بما يسمح للرئيس بصعوده بسهولة أكبر. كما أشار تقرير لصحيفة نيويورك تايمز فى فبرايز الماضى أن جهاز الخدمة السرية أصبح يخصص عميلا الآن للوقوف أسفل السلم عند صعود بايدن للطائرة.

 

الصحف البريطانية

 

مصادر تدحض الشائعات حول الأميرة كيت ميدلتون: ستعود لمهامها بعد عيد الفصح

 

ذكرت صحيفة "صنداي تايمز" نقلاً عن مصدر ملكي، أن أميرة ويلز كيت ميدلتون، التي لم تظهر علنًا منذ خضوعها لعملية جراحية في يناير، من المرجح أن تعالج الشائعات بشأن صحتها ورفاهيتها في حدث عام عندما تعود إلى مهامها بعد عيد الفصح والذى يحتفل به هذا العام فى 31 مارس.

 

وذكرت الصحيفة البريطانية نقلاً عن المصدر: "أستطيع أن أتوقع مناقشة الأميرة تعافيها من خلال ظهورها فى مناسبات عامة مقبلة".

 

وقال المطلعون إن كيت وزوجها الأمير ويليام، الوريث الواضح للعرش البريطاني، دائما ما يكونون "في أقصى حالات الانفتاح عند التفاعل مع أفراد الجمهور".

 

وقال المصدر لصحيفة "صنداي تايمز" إن الزوجين الملكيين لن يتعجلا، وسيكون قرار كيت ميدلتون.

 

وكثرت فى الآونة الأخيرة الشائعات و نظريات المؤامرة حول كيت ميدلتون، وذلك لعدم ظهورها علنا منذ يناير فضلا عن عدم معرفة مكان وجودها حاليا. وتغيبت الأم لثلاثة أطفال عن الظهور العلني لأكثر من شهر، وتبين أن الصورة الأخيرة التي نشرها قصر كنسينغتون في لندن لقمع الشائعات حول صحتها قد تم تعديلها.

 

وقد تسبب هذا في حالة من الجدل الإعلامي مع الكثير من التكهنات حول صحتها وحتى نظريات المؤامرة حول العلاقة بين الزوجين. ولم تكن هناك أي كلمة رسمية من العائلة المالكة حول مكان وجود كيت ميدلتون.

 

ومن ناحية أخرى، قال مصدر مقرب من الأميرة لمجلة "يو إس ويكلي": "عندما تعود إلى العمل بعد عيد الفصح، فمن المرجح أن تكون مستعدة للحديث عن ذلك".

 

وقالوا إنه من المتوقع أن تتحدث أميرة ويلز علنًا "عندما تقوم بجولة ملكية وتلتقي وتحيي أفراد الجمهور".

 

وكانت كيت هدفًا للمتصيدين عبر الإنترنت منذ أن اعتذرت عن تعديل صورة عيد الأم. وتم نشر الصورة في الأصل لإعلام الجمهور بأن الأميرة بحالة جيدة بعد الجراحة.

 

ومع ذلك، فقد جاء ذلك بنتائج عكسية بعد أن أصدرت وكالات الأنباء إخطارًا بحذف الصورة لأنه تم "التلاعب بها". أعطى الحادث زخما للجدل الغريب بشأن صحة كيت.

 

وفي حديثه عن هذا الأمر، قال المصدر القريب من العائلة المالكة أيضًا: "لا أحد في القصر يعرف بالضبط ما هي الحالة الطبية التي كانت تعاني منها كيت. لكن كيت شخصية شفافة للغاية.. إنها ليست قادرة حقًا على الكذب ولكن في هذه المرحلة تريد خصوصيتها فقط".

 

وأكد أن "كيت ميدلتون لا تخفي الأشياء وليس لديها القدرة على التسلل"، مضيفًا أنها على الأرجح "لا تريد كل هذه الضجة والإزعاج".

 

 

القصر طلب من BBC

التأهب لخبر مهم وسط اعتلال صحة كيت وتشارلز..وصحف: غير مؤكد

 

 

 

لا تزال الشائعات تنتشر عبر الإنترنت حول مكان وجود كيت ميدلتون، أميرة ويلز - التي لم تظهر علنًا منذ عيد الميلاد بعد أن ورد أنها خضعت لعملية جراحية في البطن - بما في ذلك ادعاء ، لم يتم تأكيده ، وهو أنه قيل لهيئة الإذاعة البريطانية BBC أن تكون في حالة تأهب لإعلان من العائلة المالكة.

 

وقالت مجلة "فوربس" الأمريكية إنه قبل الإعلانات الكبرى، من المعروف أن قصر باكنجهام كان يحذر البعض في وسائل الإعلام مثلما حدث قبل إعلان القصر عن إصابة الملك تشارلز بالسرطان في فبراير ، حيث ورد أنه تم تنبيه بعض المراسلين.

 

وما زاد الأوضاع سوءا كان زعم بعض منشورات مستخدمي X، موقع "تويتر" سابقا أن أعلام الاتحاد تم تنكيسها عند  نصف الصاري خارج المباني الحكومية في جميع أنحاء المملكة المتحدة. وسرعان ما أثار هذا الأمر ناقوس الخطر، حيث تساءل الكثيرون عما إذا كانت كيت ميدلتون بخير، بعد أيام من الجراحة. وقد أدى غيابها عن أعين الجمهور بالفعل إلى ظهور العديد من نظريات المؤامرة. كما أعرب البعض عن قلقهم بشأن صحة الملك تشارلز الثالث.

 

وأثار اختفاء كيت ميدلتون لأشهر وابتعادها عن الجمهور تكهنات على وسائل التواصل الاجتماعي حول مكان وجودها بالضبط وتفاصيل الإجراء الطبي المعلن عنه. وفي 17 يناير ، أعلن قصر كنسينجتون للجمهور عن إجراء جراحة في البطن لكيت، وقال "بناءً على النصيحة الطبية الحالية من غير المرجح أن تفعل ذلك"

 

تزايدت التكهنات بسرعة الأسبوع الماضي عندما نشرت الأسرة صورة لعيد الأم فى في 10 مارس، حيث شارك قصر كنسينجتون في لندن صورة لكيت وأطفالها الثلاثة قالوا إن ويليام، أمير ويلز، التقطها. وبعد فترة وجيزة من نشر الصورة على الإنترنت، بدأ مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي يدعون أنها تم تعديلها رقميًا.

 

وبعد ساعات من نشرها، حذفت مجموعة من وسائل الإعلام، بما في ذلك وكالة أسوشيتد برس، الصورة قائلة إن "المصدر تلاعب بالصورة بطريقة لا تفي بمعايير الصور الخاصة بأسوشيتد برس". وبعد يوم واحد، أصدر قصر كنسينجتون في لندن بيانًا موقعًا من كيت يتضمن اعتذارًا وادعاءً بأنها كانت "مصورة هاوية" تقوم "بتجارب التحرير".

 

أدت هذه السلسلة من الأحداث إلى ظهور ادعاءات غير مؤكدة عبر الإنترنت بأن كيت كانت في غيبوبة ويُقال إن القصر رفض هذه النظرية ووصفها بأنها "سخيفة"، كما انتشر ادعاء بأن ويليام كان على علاقة غرامية وأن كيت خططت لتركه.

 

وقال مصدر لم يكشف هويته "على دراية بتفكير الزوجين" لصحيفة "التايمز" البريطانية إن الزوجين سيناقشان صحة كيت مستقبلا، لكنه لم يذكر متى سيحدث ذلك، وتكهن بأن الإشارة إلى العودة فى عيد الفصح في إعلان القصر كانت تشير إلى العطلات المدرسية للأطفال وليس عطلة عيد الفصح نفسها. وذكرت صحيفة التايمز اللندنية أن أطفال الزوجين سيعودون إلى المدرسة في 17 أبريل.

 

بعد الشائعات حول صحتها.. كيت ميدلتون تظهر مع زوجها "سعيدة وبصحة جيدة"

 

فى ظل استمرار الشائعات حول اختفاء أميرة ويلز، كيت ميدلتون،  شوهدت وهي تبدو "سعيدة وبصحة جيدة ومرتاحة" أثناء زيارة إلى متجر مزرعة محلي خلال عطلة نهاية الأسبوع، وهي المرة الأولى التي تتم رؤيتها منذ خضوعها لعملية جراحية في البطن مخطط لها.

 

وبحسب ما ورد شوهدت كيت وويليام في أحد المواقع المفضلة لديهما، على بعد حوالي ميل واحد من منزلهما في أديلايد، في وندسور السبت بعد مشاهدة أطفالهما الثلاثة - جورج، 10 سنوات، وشارلوت، 8 أعوام، ولويس، 5 سنوات - وهم يشاركون في الرياضة.

 

وقالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية اليوم الاثنين، إن مشاهدة كيت علنا، كانت فى غاية الأهمية بالنسبة للجمهور البريطاني الذي أصبح أكثر قلقًا بشأن صحة أميرة ويلز في خضم تسونامي من التكهنات حول حالتها غير المعروفة.

 

وقال شاهد رأى الزوجين لصحيفة "ذا صن" الليلة الماضية: "بعد كل الشائعات التي كانت تدور ، أذهلت لرؤيتهما هناك". كانت كيت تتسوق مع ويليام وبدت سعيدة وبدت في حالة جيدة.

 

وأضاف "لم يكن الأطفال معهما، لكن هذه علامة جيدة على أنها كانت تتمتع بصحة جيدة بما يكفي لتذهب إلى المتاجر".

 

على الرغم من عدم التقاط أي صور رسمية للزوجين - التزامًا بطلبهما بالخصوصية بينما تتعافى كيت - فإن ظهورهما المبلغ عنه يعد علامة مشجعة على أنها تتخذ خطواتها الأولى نحو العودة إلى الارتباطات الملكية الرسمية.

 

ومن المتوقع أن تعود الأميرة، التي قامت بآخر مشاركة عامة لها في ساندرينجهام يوم عيد الميلاد، إلى الخدمة العامة بعد 17 أبريل، عندما يبدأ أطفالها العودة إلى مدرسة لامبروك، بالقرب من أسكوت، بعد عطلة عيد الفصح.

 

ومع ذلك، هناك ما يشير إلى أن كيت يمكن أن تعود الآن في وقت مبكر وربما تشاهد وهي تدخل قداس عيد الفصح السنوي في كنيسة سانت جورج في ملكية وندسور

 

الصحف الاسبانية والإيطالية:

 

صحيفة إيطالية: الاتفاق بين الاتحاد الأوروبي ومصر " تاريخي "

 

سلطت صحيفة "اويجى إيطاليا " الضوء على الاتفاقية بين الاتحاد الأوروبى ومصر بشأن خاصة التي تخص "الهجرة الغير شرعية "، واصفه أياه ، بأنه "تاريخى" .

وأكد الرئيس السيسى، أن مسار ترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي اقترن بحزمة مالية لدعم الاقتصاد المصري وتتكون هذه الحزمة التي تبلغ حوالي 7,4 مليار يورو  من ثلاثة مكونات رئيسية تتمثل في التمويل المُيسر وضمانات الاستثمار والدعم الفني لتنفيذ مشروعات التعاون الثنائي.

ورحب الرئيس السيسى- خلال كلمته في المؤتمر الصحفي المشترك- بالقادة الأوربيين ضيوفاً أعزاء على مصر، مشيرًا إلى أن زيارتهم للقاهرة تأتي وسط زخم مكثف تشهده العلاقات المصرية-الأوروبية سواء مع مؤسسات الاتحاد الأوروبي أو دوله الأعضاء.

وقال الرئيس السيسى، إن هذه الزيارة تمثل محطة شديدة الأهمية في العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي، مضيفًا : "نجحنا معاً في تحقيق نقلة نوعية في شراكتنا حيث قمتُ منذ قليل بالتوقيع مع السيدة أورسولا فون دير لاين"كرئيسة المفوضية الأوروبية على وثيقة إعلان سياسي مُشترك لإطلاق مسار ترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة بهدف الارتقاء بمستوى التعاون من أجل تحقيق المصلحة المُشتركة".

 وأضاف الرئيس السيسى، أنه تم الاتفاق أيضًا مع رئيسة المفوضية الأوروبية على عقد مؤتمر للاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي خلال النصف الثانى من العام الجارى للتعريف بالفرص والإمكانيات الاستثمارية في مصر وبما يسهم في تعزيز انخراط الشركات الأوروبية في السوق المصرية.

 قالت جورجيا ميلونى رئيسة وزراء إيطاليا فى كلمتها خلال القمة المصرية الأوروبية إن هذا يوم تاريخى للعلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبى، وأشكركم على هذه الكلمات، وأنا فخورة بهذا الدور الذى تقوم به إيطاليا .

وأضافت: الشراكة الشاملة بين مصر والاتحاد الاوروبى في هذا الظرف الحالي الذى نواجه فيه العديد من الأزمات التي يمكن أن تزعزع استقرار منطقة البحر المتوسط، تلك العلاقات قد تدعو الاتحاد الأوروبى لتعزيز العلاقات مع جيرانها من الجنوب لمعالجة التحديات المشتركة التي نواجهها مع مثل الأمن الغذائي والطاقة والمياه والتنمية .

وأضافت "الإعلان المشترك والمبادرة التي نقوم بها في رأيى تظهر جليا تعزيز وتشجيع أسلوب جديد التعاون بين شاطئ المتوسط وعلى الجانب الآخر من الشاطئ، ونؤكد أن مصر تلعب دورا رياديا ونموذجا جديدا في كافة المجالات، فهذا العمل مستمر وأن إيطاليا تعمل إلى جانبها وتدعم العمل الذى تقوم به وتعزيز الشراكة مع مصر، هذه أفضل وسيلة لمعالجة التحديات ومعالجة التدفقات غير الشرعية والاتجار بالبشر".

 

بسبب الندبة الفرنسية.. إيطاليا تفرض غرامة 10 ملايين يورو على تيك توك

 

أعلنت هيئة المنافسة وضمان السوق الإيطالية موقع تيك توك TikTok بمبلغ 10 ملايين يورو لنشرها خلال عام 2023 مقاطع فيديو لسلوك إيذاء الذات، حسبما قالت وكالة أنسا الإيطالية.

وانتشرت خلال الأيام القليلة الماضية، مقاطع الفيديو نشرها بعض المستخدمين على موقع تيك توك، تتضمن توظيف وسائل وطرائق - خطيرة - لإنشاء ندبة على الخد، باستخدام قرصة بأصابع اليد أو لفافة. المشكلة هي أن مقاطع الفيديو هذه تحقق مئات الآلاف من المشاهدات على الشبكة الاجتماعية ، وتحظى بشعبية خاصة لدى الشباب والأطفال الأصغر سنا.

وأعلنت الهيئة في بيان له أن العقوبة تؤثر على ثلاث شركات في مجموعة Bytedance، بما في ذلك تلك الموجودة في أيرلندا والمملكة المتحدة وإيطاليا.

وبحسب النص، أكد التحقيق مسؤولية شبكة التواصل الاجتماعي في نشر محتوى مثل تحدى "الندبة الفرنسية"، مع ما ينطوي عليه ذلك من مخاطر على السلامة النفسية والجسدية للمستخدمين.

وأشار أيضًا إلى أن الشركة لم تنفذ التدابير اللازمة لمنع الكشف عن هذا المحتوى، وسلط الضوء على عدم مراعاة نقاط الضعف الخاصة بالمراهقين.

بالإضافة إلى ذلك، قام بتقييم نظام التوصية القائم على المستخدم لزيادة التفاعلات والوقت الذي يقضيه على المنصة.

جدير بالذكر أن التشريع الذى من شأنه أن يحظر تيك توك فى الولايات المتحدة يواجه عقبات سياسية ومخاوف دستورية فى مجلس الشيوخ الأمريكى، بعد إقراره فى مجلس النواب.

ومرر مجلس النواب الأمريكى بأغلبية كبيرة إجراءً، يجبر شركة بايت دانس الصينية المالكة لتيك توك على بيع أسهمها فى التطبيق، وإلا سيتم حظره، فيما وصفته بالهجوم الخاطف الذى تجسد فجأة بعد سنوات من المفاوضات غير الناجحة حول مصير المنصة.

وتمت الموفقة على التشريع بأغلبية 352 صوتا مقابل معارضة 65، فى توبيخ هائل من قبل الحزبين للتطبيق، ومحاولة للتعامل مع المزاعم بأن شركة بايت دانس تمثل مخاطر للأمن القومى الأمريكي.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة