ما تخبيش مرضك زي بطلة إمبراطورية ميم.. اعرفي إزاي تمهدي المعلومة لأطفالك

الثلاثاء، 19 مارس 2024 11:00 ص
ما تخبيش مرضك زي بطلة إمبراطورية ميم.. اعرفي إزاي تمهدي المعلومة لأطفالك مشهد من مسلسل إمبراطورية ميم
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال أحداث مسلسل إمبراطورية ميم تتحدث ميسون "سلاف فواخرجي" مع مختار أبو المجد "خالد النبوي" عن أنها لن تخضع للعلاج من مرض السرطان حتى لا يتساقط شعرها ويتغير شكلها وتطلب منه عدم إخبار أولادها بالمرض لأنهم أصغر من أن يتحملوا هذا العبء النفسي.

هذا التحدي تعانيه الكثير من الأمهات المصابات بالسرطان، حيث تخشى إخافة أحبائها عليها وخاصة أولادها وإثارة قلقهم فتقرر إخفاء حقيقة مرضها لأنها لا تعرف الطريقة الصحيحة لمفاتحة الأبناء في الموضوع ولا الطريقة الصحيحة لمساعدتهم على تقبل تغيرات شكلها دون أن يخافوا أو ينزعجوا. لذلك نقدم طرق تساعد على التمهيد للأولاد طرق التكيف مع تغيرات شكلك وفقاً لموقع "mdanderson"

الأعمار من 2 إلى 5 سنوات

سيستفيد الأطفال الصغار جداً من الحقائق البسيطة والطمأنينة، ابدأي محادثة مع طفلك واختاري الكلمات التي يمكن أن يفهمها. أخبريه حقائق بسيطة مثل: أنكِ لديكِ ورم وسيقوم الطبيب بإجراء عملية جراحية لاستئصاله، وأنكِ ستحتاجي إلى البقاء في المستشفى حتى تتعافي ثم تعودي إلى المنزل، وأثناء وجودك في المستشفى سيعتني بكِ الأطباء والممرضات جيداً، ويمكنه الاتصال بكِ وزيارتك.

الأعمار من 6 إلى 10 سنوات

يتعلم الأطفال في سن المدرسة بشكل أفضل عندما يتم تقديم المعلومات لفظياً وبصرياً، إنهم يحبون الصور والرسوم البيانية والأنشطة التي تمنحهم فهماً ملموساً لكيفية عمل العلم في العالم من حولهم، فكري في استخدام الدعائم مثل الدمى أو الحيوانات المحشوة التي ستساعدك على شرح التغيرات الجسدية قبل وبعد مع التركيز على ضرورة الجراحة وكيف أنها ستساعد في تحسين الحياة على الرغم من إحداث تغيير جسدي.

الأعمار من 11 عاماً فيما فوق

نظراً لأن المراهقين قادرون على فهم المعلومات بطريقة مباشرة فقد يعانون من قلق متزايد، إذا كان ابنك خائفاً أو قلقاً عليكِ فلا بأس أن تعترفي بأنكِ لديكِ هذه المشاعر أيضاً، ويجب الموازنة بين التعبير عن القلق والطمأنينة والثقة والأمل.

مشهد من مسلسل امبراطورية ميم (2)
مشهد من مسلسل امبراطورية ميم 

 

مشهد من مسلسل امبراطورية ميم (1)
مشهد من مسلسل امبراطورية ميم 

 

مشهد من مسلسل امبراطورية ميم (3)
مشهد من مسلسل امبراطورية ميم 

مسلسل إمبراطورية ميم يعرض ضمن مسلسلات رمضان 2024، وهو بطولة خالد النبوى إلى جانب حلا شيحة، نور النبوي، مايان السيد، نشوى مصطفى، محمود حافظ، هاجر السراج، محمد محمود عبد العزيز، إلهام صفي الدين، إيمان السيد، نورهان منصور، ليلى عز العرب، يارا عزمى، الطفلة منى زاهر، الطفل آدم وهدان، سيناريو وحوار محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج محمد سلامة، وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة