مسلسل مسار إجباري.. 5 خطوات لدعم الابنة إذا تعرضت للتحرش

الثلاثاء، 19 مارس 2024 02:00 م
مسلسل مسار إجباري.. 5 خطوات لدعم الابنة إذا تعرضت للتحرش مسار إجباري
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مسلسل مسار إجباري من مسلسلات دراما رمضان 2024 ويتناول عدة قضايا ومن بينهم قضية في غاية الخطورة تتعلق بظاهرة التحرش وما يتركه من أثر نفسي على الفتيات اللائي يتعرضن له، حيث تعرضت فرح "ياسمينا العبد" للتحرش وهي بصحبة والدتها  " صابرين" وهو ما أشعل خلافًا بينهما بسبب رد فعل الأم على الموقف ولومها للفتاة. كما تعرضت مرة أخرى للتحرش في الجامعة وفي هذه المرة تصدى أخويها للمتحرش ودافعا عنها.

وتواصل اليوم السابع مع الدكتورعبد العزيز آدم استشاري علم النفس السلوك وعضو في الاتحاد العالمي للصحة النفسية، بعض النصائح النفسية الهامة في حالة تعرض ابنتك للتحرش.

بعد مشكلة فرح في مسلسل مسار إجباري طرق لدعم ضحية التحرش
 

الاستماع إليها بإصغاء:

اجعلها تشعر بأنك تستمع بصدق إلى ما تقوله وتفهم مشاعرها وخطورة المشكلة التي تعرضت لها.

شجعها على التعبير عن مشاعرها:

قد يكون الشعور بالعار والخجل من الموقف سببًا لعدم التحدث عنه، فحاول تشجيعها على التعبير بحرية عن مشاعرها وما حدث لها وأنها ليست وحيدة وأن بجوارها لتقديم كل الدعم الممكن

الدعم العاطفي:

اعرض الدعم العاطفي وأكد لها أنها ليست مسؤولة عن ما حدث وأنها تستحق الدعم والمساعدة، وأن ما حدث هو أمر لا ذنب لها فيه وأنك فخور بها لأنها تحملت هذا الموقف الذي سيجعلها أقوى من ذي قبل

التأكيد على حمايتها:

اتخذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامتها في المستقبل وتوفير بيئة آمنة وداعمة لها، ايضًا اجعلها تتعلم من هذا الموقف في أن تكون أقوى وتتخذ كل الاحتياطات اللازمة لعدم التعرض له مجدداً.

البحث عن الدعم النفسي إذا لزم الأمر:

إذا كانت الحاجة ماسة، فالبحث عن مساعدة من أخصائيين نفسيين قد يكون ضروريًا لمساعدتها على التعامل مع تجربتها وتجاوزها بشكل تدريجي فعال.

تصوير مسلسل إجباري
صورة من كواليس مسلسل إجباري

مسلسل "مسار إجباري" يعرض يومياً علي قناة CBC وOn  والحياة ومنصة Watch it، وتقوم ياسمينا العبد بدور فرح الأخت الصغيرة لعصام عمر والتي سينكشف طبيعة علاقتها بأحمد داش خلال الأحداث.

المسلسل بطولة أحمد داش، عصام عمر، صابرين، بسمة، ياسمينا العبد وعدد آخر من الفنانين، وسيناريو وحوار أمين جمال، محمد محرز، مينا بباوي والعمل من إخراج نادين خان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة