أبطال انتصارات العاشر من رمضان.. البطل أحمد غانم: التحقت بالقوات المسلحة فى عام 68 وخدمت لمدة 6 سنوات.. قنصت أول جندى إسرائيلى من الجبهة.. تلقينا خبر العبور بالهتاف الله أكبر

الأربعاء، 20 مارس 2024 03:30 م
أبطال انتصارات العاشر من رمضان.. البطل أحمد غانم: التحقت بالقوات المسلحة فى عام 68 وخدمت لمدة 6 سنوات.. قنصت أول جندى إسرائيلى من الجبهة.. تلقينا خبر العبور بالهتاف الله أكبر البطل أحمد غانم
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يوجد العديد من الأبطال بمراكز ومدن محافظة الغربية، والذين سطروا تاريخ من التضحيات اتجاه الوطن فى أصعب الظروف وشاركوا فى تحقيق النصر فى حرب أكتوبر يوم السادس من أكتوبر العاشر من رمضان، ليشاركوا فى كتابة التاريخ المصرى من جديد ويوجهوا رسالة قوية بأن مصر مركز القوة بجيشها وشبابها، لم تخضع ولا تستسلم فى يوم من الأيام.
 
التقى "اليوم السابع"، أحد الأبطال المشاركين فى حرب أكتوبر جندى أحمد عبد الجواد غانم، المقيم بقرية سنباط التابعة لمركز ومدينة زفتى فى محافظة الغربية، والبالغ من العمر 76 سنة، والذى كان يتولى مهمة قناص السرية التى يتمركز بها.
 
وقال البطل: التحقت بالقوات المسلحة فى شهر مايو عام 1968، تم ترحيلى إلى معسكر التدريب بالمعادى والتحقت بعدها بسلاح المشاة وتدربت على ضرب النار جيداً، ثم التحقت بفرقة القناصة وتم ترحيلى إلى الجبهة بالإسماعيلية، وتمكنت من قنص أول جندى إسرائيلى من الجبهة بطلقة واحدة.
 
وأضاف: قضيت خمس سنوات فى خدمة تراب الوطن جندى قناص على الجبهة حتى جاءت اللحظة الحاسمة يوم السادس من أكتوبر وبدء كل جندى فى الاستعداد لعبور القناة، وبعد ذلك شاهدت المدفعية والقوات الجوية تقصف جميع المواقع الخاصة بالعدو، مضيفًا أن الجميع كان يهتف الله وأكبر التى كانت تهز أرض سيناء الحبيبة.
 
وأوضح: بالرغم من درجات الحرارة العالية والصيام من بداية اليوم إلا أننا عند علمنا بالعبور لم نشعر سوى بالفرحة والتقدم، وبالفعل حملنا القوارب وعبرنا القناة وتخطينا حوالى 10 كيلو متر داخل أرض سيناء وحطمنا خط بارليف المنيع الذى كانوا يعتقدون أنه لا توجد قوة يمكنها أن تخترقه، وتمكنت من قنص العديد من الجنود والضباط من جيش العدو.
 
وأشار إلى أن الفرحة كانت تكسو جميع الوجوه من قادة إلى ضباط وصف وجنود، فكان الجميع على أتم استعداد للاستشهاد فداء لهذا الوطن الحبيب، وبعد رجوعى إلى أسرتى استقبلونى بالاحتفالات ومنذ ذلك الوقت وأنا أعيش على هذه الذكريات الجميلة التى لم تفارقنى فى يوم من الأيام وستظل وسام على صدرى.
 
البطل أحمد غانم
البطل أحمد غانم

البطل
البطل

بطل حرب اكتوبر
بطل حرب اكتوبر

بطل حرب اكتوبر
بطل حرب اكتوبر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة