الانتخابات في روما القديمة.. من وحى مسلسل إمبراطورية ميم

الجمعة، 22 مارس 2024 03:00 م
الانتخابات في روما القديمة.. من وحى مسلسل إمبراطورية ميم مسلسل إمبراطورية ميم
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت في الحلقة الحادية عشرة من مسلسل إمبراطورية ميم، بطولة الفنان خالد النبوي، الكثير من الأحداث والمواقف، وخلال تلك الحلقة وافق "مختار أبو المجد"  الفنان خالد النبوي، على إجراء انتخابات على إدارة المنزل، والتي يخوضها ضد ابنه مروان، وموافقته جاءت بعد ضغط من أولاده، ومن وحى تلك الأحداث الممتعة نستعرض تاريخ الانتخابات فى روما القديمة.

والانتخابات كانت موجودة فى روما القديمة واليونان القديمة، فقد عرفت الانتخابات في وقت مبكر من القرون الوسطى، فكان يتم من خلالها تحديد الإمبراطور المقدس أو بابا الكنيسة الكاثوليكية، وهو ما دلت عليه عملة الانتخابات والتى كانت توزع على الناخبين فى روما القديمة، فى عام 920م فى ولاية تاميل نادو بالهند، استخدمت أوراق النخيل لإتمام عملية الاقتراع، حيث يكتب اسم المرشح على ورق النخيل ويتم وضعه داخل وعاء طينى.

وشهدت الحلقة الـ 11 أيضا ذهاب ابنة خالد النبوي إلى مدام مي - حلا شيحة، وتطلب منها أن تبعد عن والدها لأنه منشغل بأولاده فقط، ولا يوجد في حياته غير أولاده.

يعرض مسلسل إمبراطورية ميم الحلقة 11، بطولة خالد النبوي على قناة dmc الساعة 10.45 مساء والإعادة 10.15 صباحاً، وعلى قناة drama  dmc يعرض الساعة 6.05 مساءً والإعادة الساعة 12 مساء والساعة 3.30 صباحاً، إضافة إلى عرضه على منصة Watch it بالتزامن مع قناة dmc الساعة 10.45 مساء، وذلك ضمن مسلسلات رمضان 2024.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة