سلطان المقارئ.. الشيخ سيد سعيد: أحب لقب سلطان القراء لاستخدامه بجميع الدول الإسلامية. قرأت بـ25 قرشا فى عمر 7 أعوام ومحافظة دمياط سبب شهرتى.. تفاجأت بسيارة أمام منزلى تنقلنى للعلاج بتوجيهات من الرئيس السيسى

السبت، 23 مارس 2024 07:00 م
سلطان المقارئ.. الشيخ سيد سعيد: أحب لقب سلطان القراء لاستخدامه بجميع الدول الإسلامية.  قرأت بـ25 قرشا فى عمر 7 أعوام ومحافظة دمياط سبب شهرتى.. تفاجأت بسيارة أمام منزلى تنقلنى للعلاج بتوجيهات من الرئيس السيسى جانب من لقاء الشيخ سيد سعيد
الدقهلية - محمدالحبشي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غاب عن الظهور لسنوات طويلة منذ أن تعرض للمرض، ولم يقرأ منذ ذلك الحين، لكنه دائم الحضور بصوته الحاضر في كل المناسبات والمحافل الدينية، شهدت أيام شهر رمضان المعظم، ظهور لأحد أكبر القراء في مصر والعالم العربي والإسلامي، صاحب الشهرة والشعبية الكبيرة، عبر "اليوم السابع"، وذلك بعد غياب استمر لسنوات، ظهر أحد أفضل القراء والملقب بسلطان القراء، القارئ الشيخ سيد سعيد، ليطمئن جمهوره ومحبيه عليه، ويبعث بعدة رسائل إليهم، فقد غاب هذا العملاق عن المشهد، لكن صوته الرنان حاضرا حتي الآن بين الجميع.
 

قراءة القرآن في عمر الـ7 أعوام بـ25 قرشا

وعن بداية سلطان القراء الشيخ سيد سعيد، قال: بدأت قراءة القرآن الكريم وعمري 7 أعوام، وتمكنت من ختم القرآن الكريم داخل الكتاب الموجود بالقرية، دون التوجه إلي معاهد أو دراسة، وتلقيت 25 قرشا مقابل قراءتي لأول مرة وأنا طفل صغير صاحب 7 أعوام من عمرى.

وكانت بداية انطلاقي نحو الشهرة والمجد في العالم الإسلامي، فقد أحببت القراءة كثيرا، ونلت أشادات من الجميع، رغم عدم دراستي قبل القراءة، لكن كل ما اعتمدت عليه هو حفظ كتاب الله من القرآن الكريم، داخل كتاب قريتي الصغيرة التي امكث بها حتي الآن، وفي ذلك الوقت كنت اقرأ حبا في القرآن الكريم، دون النظر لأي شئ او مقابل

كفر سليمان البحري ومحافظة دمياط سبب وضعي علي طريق الشهرة

وأضاف الشيخ سيد سعيد لـ"اليوم السابع"، بداية إنطلاقي لم تكن من قريتي ولا داخل محافظتي الدقهلية، لكنها كانت في كفر سليمان البحري مركز فارسكور بمحافظة دمياط، والتي أعتز بها حتي الآن، وأكن لأهلها كل إحترام وتقدير، فهم سبب تشجيعي وتحفيزي للقراءة والإنطلاق نحو الشهرة.

وأوضح : بدأت بالقراءة هناك في طفولتي داخل كفر سليمان، بعدها بدأ يذيع صيتي في كل أرجاء محافظة دمياط، فلم يخلو مكان من حضوري وقراءتي فيه داخل هذة المحافطة العزيزة علي قلبي، وذات يوم تحدث إلي أحد المشايخ وأنا أقرأ، موجها لي رسالة كانت الأهم والسبب في تغيير مساري في القراءة وسبب وضعي في الطريق الصحيح.
 

رسالة المسار الصحيح ودورها في المجد والشهرة في العالم الإسلامي

وأضاف: تحدث هذا الشيخ معي بأهم رسالة أتذكرها حتي الآن، وقال الشيخ سيد سعيد : أهم رسالة بالنسبة لي عندما نصحني أحد المشايخ بأن أسير في طريق مستقل بصوتي، ولا أحاول أن أقلد أي شيخ او قارئ للقرآن، حيث وجهني الشيخ قائلا : "يا واد ياسيد انا بحبك وصوتك حلو خليك اقرأ بصوتك، أعمل لنفسك صوت خاص بيك، صوتك حلو ومميز".

وتابع: بالفعل بعد الرسالة مباشرة عدت إلي منزلي وبدأت أن أقرأ بصوتي فقط والذي أصبح سببا في شهرتي وكرمي بعد المولي عزوجل، وبدأت التجول في البلاد ولم اسعي يوما لجمع المال، بل كنت سعيد باختيار وطلب الناس لي،  وبعد أن أكرمني المولي وكانت محافظة دمياط سبب شهرتي، انطلقت في جميع محافظات مصر، ووصلت للخروج خارج أرض الوطن وأصبح لي جمهوري المحب والعاشق لصوتي في الوطن العربي والإسلامي، حتي الآن.

سلطان القراء والتوقف عن القراءة بعد المرض


وأكمل الشيخ سيد سعيد حديثة قائلا: أقل كلمة توجه لي من أي شخص، اعتبرها تقدير لي وأعتز بها كثيرا، لكن أحمل للقب سلطان القراء في العالم الإسلامي الكثير من الحب، وذلك لاني سمعتها في كل الدول العربية والمحافل الإسلامية التي حضرت إليها، فالجميع كانوا ينادوني دائما بهذة الكلمات"سلطان القراء "، وكنت اسمعهم يتحدثون الي بعضهم البعض بكلمة السلطان موجود، لذلك أحبها كثيرا.

وأكمل: لم أتوقف عن القراءة يوما، حتي أنني قرأت أكثر من كل القراء، ولكن اختبار الله عز وجل لي في مرضي هو السبب في توقفي عن القراءه تماما، والحمدلله، أغسل كلي 3 مرات اسبوعيا، من فضل الله عليا أنه دائما يتذكرني، والحمدلله علي كل شئ.

القراء الجدد وعدم الوصول لصوت سلطان القراء


وعن الأصوات الحديثة في عالم قراءة القرآن، والبعض الذي يلقب نفسه انه خليفة القارئ سيد سعيد، تحدث: لا أحد حتي الآن أعترف أنه وصل الي صوتي أبدا، فالجميع مقلد، وانا لا اعترق بالتقليد أبدا، وحتي الذي يشبه صوتي، أو يقلدني فهو في بعض الآيات وليس الكل

وادعوا الجميع من القراء للقراءه بصوتهم الشخصي، فكل شخص لديه موهبة وقدرة الي جانب التعلم الذي يتعلموه، فأنا شخصيا لم اتعلم ولكن عملت بالنصيحة منذ طفولتي وتحسست طريقي وسرت علي خطي نفسي وفقط، لم أقلد أحد، لذلك وصلت أن اكون الشيخ سيد سعيد سلطان القراء، بنفسي ولنفسي

سيارة أمام منزلي بسبب الرئيس السيسي

وأضاف: أكثر موقف أثر فيه شخصيا فهو عندما تفاجئت بسيارة أمام منزلي، لا أعلم عنها شيئا وبها أشخاص يخبروني بأنني سأنتقل إلي مستشفي ناصر العسكري لتوقيع الكشف الطبي عليا والإطمئنان علي صحتي، وأن هذه هي تعليمات مباشرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، للإطمئنان عليه، وكانت من أسعد لحظات حياتي التي شعرت بالتقدير والتكريم من المولي عز وجل.

وعن سؤاله هل كان هناك تواصل بينه وبين الرئيس عبدالفتاح السيسي من قبل، أجاب قائلا : لا أبدا لم يكن هناك تواصل بيتي وبينه، ولكن كل فرد في الجيش المصري أعلم جيدا أنه محب للقرآن وأهله، وقد يكون ذلك هو السبب، لكن التقدير الكبير هنا، أن شخص يحكم أكثر من 100 مليون مواطن وعلم بمرضي فاتخذ قرار سريع ومفاجئ بالنسه لي، وبالفعل تم توقيع الكشف الطبي عليا وعمل جميع الفحوصات الطبية، والآن أنا أقوم بعمل غسيل كلوي 3 مرات أسبوعيا.

واختتم حديثة بتقديم التهنئة لكل محبية والعالم الإسلامي بشهر رمضان المعظم، داعيا المولي عز وجل أن ينصر الإسلام ويعز المسلمين.

جانب من لقاء الشيخ سيد سعيد
جانب من لقاء الشيخ سيد سعيد

 

سلطان القراء الشيخ سيد سعيد
سلطان القراء الشيخ سيد سعيد

 

 

صور الشيخ سيد سعيد داخل منزله
صور الشيخ سيد سعيد داخل منزله

 

 

غرفة الشيخ سيد سعيد
غرفة الشيخ سيد سعيد

 

 

لقاء الشيخ سيد سعيد في اليوم السابع
لقاء الشيخ سيد سعيد في اليوم السابع

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة