انتهاء موجة الطقس السيئ بالإسماعيلية وعودة ارتفاع درجات الحرارة.. فيديو وصور

الإثنين، 25 مارس 2024 02:00 م
انتهاء موجة الطقس السيئ بالإسماعيلية وعودة ارتفاع درجات الحرارة.. فيديو وصور طقس الاسماعيلية
الإسماعيلية- السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت موجة الطقس السيئ التي شهدتها محافظة الإسماعيلية أمس، وعاد الطقس لطبيعته اليوم الإثنين، وأصبح مائل للحرارة نهارًا مائل للبرودة ليلًا، مع وجود ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بالنهار، مع وجود شبورة مائية في الساعات الأولي من صباح اليوم على طريق "الإسماعيلية -القاهرة"، وأصبحت الشمس ساطعة، وتسجل درجات الحرارة في المحافظة اليوم، الصغرى 13 درجة والعظمى 23 درجة مئوية، وتشهد فترة النهار طقس مائل للحرارة، ويبدأ الشعور بالبرودة على مختلف المناطق خلال فترة المساء والساعات الأولى من صباح اليوم.

وتستمر سيارات شفط المياه في عملها للانتهاء من شفط كافة المياه التي سببتها الأمطار أمس، حيث تعرضت المياه إلي سقوط أمطار عزيزة طوال يوم أمس.

ارتفاع في درجات الحرارة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الإثنين، انخفاضًا في درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، دافئ على شمال الصعيد وجنوب سيناء، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء وفي الصباح الباكر.

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم، شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

حالة الطقس اليوم

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الجمعة: القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 14، والإسماعيلية الصغرى 13 والعظمى 23، وبورسعيد الصغرى 15 والعظمى 22 والسويس الصغرى 13 والعظمى 22، والعريش الصغرى 12 والعظمى 21 درجة.

استعدادات الإسماعيلية لفصل الشتاء

وكان اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية قد كلف مديري القطاعات المختلفة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بإعداد خطة استعدادات المحافظة للتعامل مع فصل الشتاء وموسم سقوط الأمطار، والتي يشترك في تنفيذها كافة الأجهزة المعنية، ومراجعتها للتأكد من فاعليتها، موجهًا باستمرار تفعيل غرف العمليات وجاهزية المعدات وفرق الطوارئ بالمديريات والوحدات المحلية لمواجهة أيَّة مستجدات قد تنتج عن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وإبلاغ غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام على أرقام غرفة العمليات لسرعة التعامل مع أي بلاغ.

كما وجَّه بشارة بضرورة توعية المواطنين بتنبؤات الأرصاد الجوية من خلال الصفحة الرسمية للمحافظة والتي تنشر كافة التوقعات الجوية حرصًا على سلامة المواطنين وكذلك بوسائل الإعلام المحلية، وإعلانهم بالإجراءات والتدابير الوقائية الواجب اتخاذها حال حدوث أمطار، مناشدًا المواطنين بضرورة متابعة حالة الطقس بشكل يومي لاتخاذ ما يلزم من استعدادات.

شفط مياه الأمطار من الشوارع
شفط مياه الأمطار من الشوارع

 

السماء صافية بالإسماعيلية
السماء صافية بالإسماعيلية

 

الطريق الدائري بالإسماعيلية
الطريق الدائري بالإسماعيلية

 

أثار أمطار أمس
أثار أمطار أمس

 

استمرار إزالة أثار الأمطار أمس
استمرار إزالة أثار الأمطار أمس

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة