رمضان فى عصر الديجتال.. كيف تغير شكل المطبخ وأطعمة الإفطار

الثلاثاء، 26 مارس 2024 12:00 م
رمضان فى عصر الديجتال.. كيف تغير شكل المطبخ وأطعمة الإفطار مطبخ - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غيرت التكنولوجيا الطريقة التي يطبخ بها الناس وجباتهم، لقد أعطى تطور التكنولوجيا الحياة لعدد كبير من أجهزة الطهي المتقدمة أيضًا، حيث يمكن لأجهزة الطبخ هذه أن تساعد الأشخاص على تحضير أطباقهم على الإفطار بطريقة سريعة وفعالة.

أجهزة جديدة تحتفظ بالقيمة الغذائية للطعام

تتمتع بعض الأجهزة بالقدرة على الاحتفاظ بالقيمة الغذائية للطعام عند إعداد وجبات الطعام، مثل جهاز الآير فراير على سبيل المثال.


يعد هذا الجهاز من أدوات المطبخ الحديثة التي تقوم بقلي الأطعمة عن طريق تدوير الهواء الساخن حول الطعام، بدلاً من القلي في الزيت ما يسبب الكثير من المشاكل الصحية.


كما أنها أداة صديقة للبيئة حيث لا تسبب أي أضرار تذكر سواء في استهلاء الزيوت والكهرباء وينصح الكثير بإستخدامها لأن الأطعمة بها تكون أكثر صحة من الأطعمة المقلية.


يمكن لهذه الأجهزة أيضًا تلبية متطلبات الأشخاص الذين لديهم جداول زمنية ضيقة، خاصة بسبب كفاءتها وسهولة استخدامها.

ثورة التكنولوجيا توفر أطعمة جديدة وطرق أسهل في المطبخ

لقد أحدثت تقنيات الطبخ الحديثة ثورة في مطابخنا، مما سمح حتى للهواة بإنتاج وجبات بجودة المطاعم.


ولم تتوقف هذه التقنيات على إعداد أشكال الطعام المختلفة بل أيضا المشروبات مثل الكوفي ماشين وغيرها من الأجهزة التى أصبحت متوفرة فى معظم المنازل وسهلة الاستخدام.


لقد أدى التقدم في تكنولوجيا الأغذية إلى تحسين سلامة وجباتنا وطرق حفظها بشكل كبير، فبفضل الإنجازات التي تحققت في مجال تجهيز الأغذية وتعبئتها وتخزينها، أصبحنا نتمتع الآن بأطعمة متنوعة، مما يضمن عمرًا أطول للتخزين ويقلل من مخاطر التلف.


لقد فتحت تقنيات مثل البسترة أمام المأكولات العالمية من خلال جعل نقل المواد الغذائية لمسافات طويلة حقيقة واقعة دون المساس بالجودة، وكل ذلك أثر فى نوعية الطعام الذى نأكله وخياراته، بالإضافة إلى طريقة إعداده.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة