أسامة الأزهرى: إغاثة الملهوف من الأخلاق النبوية المحمدية الشريفة

الأحد، 31 مارس 2024 12:58 م
أسامة الأزهرى: إغاثة الملهوف من الأخلاق النبوية المحمدية الشريفة الدكتور أسامة الأزهرى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية وأحد علماء الأزهر الشريف، أن الله جل جلاله له الأسماء الحسنى التى أمرنا الله أن نتعبد بذكرها وأن ندعو الله بها ومن جملة أسماء الله الحسنى أن الله جل جلاله اسمه المغيث، متابعا: "هذا الاسم قد لا يتوقف البعض أمامه كثيرا.. والمغيث الذى يتجلى على عبده فى أشد أوقات الكرب والضيق والحرج فيغيث هذا العبد الملهوف.. والله جل جلاله يحب من العبد أن يتخلق بهذا الخلق وبهذا المعنى، وأن يتصف الإنسان مع بقية الناس بالشهامة والنخوة والنجدة".

وأضاف خلال برنامج "ومن الحب حياة" الذى يعرض على قناة dmc: "إغاثة الملهوف من الأخلاق النبوية المحمدية الشريفة.. والجميع يتذكر حديث النبى صلى الله عليه وسلم عن حق الطريق وتأكيده على إعطاء حق الطريق منها إغاثة الملهوف وأن تعين صاحب الحاجة وإعانة الرجل".

وتابع الدكتور أسامة الأزهري: "إغاثة الملهوف والمسارعة إلى نجدة المحتاج من أجمل معانى الحب.. والجميع يتذكر موجة الأمطار الكبيرة فى عام 2020 قبل جائحة كورونا وحرص مجموعة من الشباب المصرى على النزول بسياراتهم ذات الدفع الرباعى من أجل سحب السيارات التى تتواجد وسط الأمطار وانتشرت على السوشيال ميديا بشكل إيجابي".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة