ميزات وتحسينات جديدة بتحديث ويندوز 11.. إليك كل ما تريد معرفته

الثلاثاء، 05 مارس 2024 06:00 ص
ميزات وتحسينات جديدة بتحديث ويندوز 11.. إليك كل ما تريد معرفته ويندوز 11
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طرحت مايكروسوفت تحديثًا شاملاً لنظام التشغيل ويندوز 11، حيث قدمت مجموعة من الميزات والتحسينات الجديدة لتحسين تجربة المستخدم، يشمل التحديث، الذي بدأ هذا الشهر، مجموعة من الترقيات، مع تحسينات ملحوظة على وظائف Copilot، وتطبيقات الإبداع المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والمزيد.
 

ترقيات مساعد الذكاء والمكونات الإضافية

تتلقى ميزة Copilot، التي تم تقديمها في وقت سابق من هذا العام، مكونات إضافية جديدة في هذا التحديث، تمكّن هذه المكونات الإضافية برنامج Copilot من أداء مهام مثل حجوزات المطاعم وطلب البقالة وغيرها. 

 
يمكن للمستخدمين مطالبة Copilot بأوامر مكتوبة بسيطة لتنفيذ مهام متنوعة، بدءًا من تنشيط موفر البطارية وحتى تشغيل التطبيقات أو عرض شبكات Wi-Fi المتاحة.
 
فيما يلي المهارات الجديدة المضافة إلى Copilot:
 
إعدادات:
 
تشغيل/إيقاف تشغيل توفير البطارية
إظهار معلومات الجهاز
إظهار معلومات النظام
إظهار معلومات البطارية
فتح صفحة التخزين
إمكانية الوصول:
 
إطلاق التسميات التوضيحية المباشرة
إطلاق الراوي
إطلاق مكبر الشاشة
فتح صفحة الوصول الصوتي
فتح صفحة حجم النص
فتح صفحة سمات التباين
إطلاق الإدخال الصوتي
 
معلومات الجهاز:
 
إظهار شبكة Wi-Fi المتاحة
عرض عنوان IP
إظهار مساحة التخزين المتوفرة
إفراغ سلة المحذوفات
 
 
تطبيقات الإبداع المدعومة بالذكاء الاصطناعي
 
يقدم التحديث ترقيات الذكاء الاصطناعي لتطبيقات الإبداع في ويندوز 11، حيث يتميز تطبيق الصور بميزة Geneative Erase، مما يسمح للمستخدمين بإزالة الكائنات غير المرغوب فيها أو العيوب من الصور دون عناء، حيث تكتسب أداة ClipChamp، أداة تحرير الفيديو، القدرة على التخلص من فترات الصمت المزعجة في المسارات الصوتية.
 
هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد ككاميرا ويب
 
تتيح الميزة البارزة للمستخدمين استخدام هواتفهم الذكية التي تعمل بنظام أندرويد ككاميرات ويب لمكالمات الفيديو على ويندوز 11، وهذه الميزة قيد الاختبار حاليًا مع Windows Insiders وتتطلب هاتفًا ذكيًا يعمل بنظام Android 9 أو أعلى، ومرتبطًا بإصدار تطبيق Windows 1.24012 أو أعلى.
 
تحسينات التخطيط 
 
يكتسب المستخدمون مزيدًا من التحكم في الأدوات، مما يسمح لهم بإنشاء لوحات مخصصة بناءً على تفضيلاتهم، حيث يصبح التخطيط المفاجئ، أكثر ذكاءً وهي ميزة لتنظيم التطبيقات المفتوحة، من خلال تذكر تفضيلات المستخدم والتكيف بسرعة لتنظيم التطبيقات.
 
مشاركة المحتوى المبسطة
 
تشهد وظيفة المشاركة القريبة تحسينات، مما يوفر سرعات نقل أسرع وتعرفًا مبسطًا على الجهاز. يتيح نظام Phone Link الوصول إلى الصور الحديثة والقدرة على استخدام الهواتف الذكية ككاميرات ويب أثناء مؤتمرات الفيديو.
 
تحسينات إمكانية الوصول
 
يقدم التحديث ميزة إمكانية الوصول التي تتيح للمستخدمين إنشاء مهام مخصصة واختصارات صوتية لأوامر لفظية أكثر كفاءة، حيث تتراوح المهام من لصق النص والوسائط إلى الضغط على مفاتيح لوحة المفاتيح أو النقر بالماوس أو فتح المجلدات أو الملفات أو التطبيقات أو عناوين URL.
 
عملية التحديث المعجل
 
توصي مايكروسوفت المستخدمين بتمكين خيار "الحصول على آخر التحديثات بمجرد توفرها" في Windows Update لعملية تحديث سريعة، ومع ذلك قد يختلف النشر حسب الجهاز والمنطقة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة