رئيس بيت العائلة المصرية ببرلين: قرارات البنك المركزى تقضى على السوق السوداء

الأربعاء، 06 مارس 2024 08:29 م
رئيس بيت العائلة المصرية ببرلين: قرارات البنك المركزى تقضى على السوق السوداء علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية ببرلين
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية ببرلين فى ألمانيا، بالقرارات التى اتخذها البنك المركزى المصري، قائلا: قرارت البنك المركزى هامة للغاية تخدم المصرى فى الداخل والخارج وتحديد السعر العادل للجنيه أمر مهم للغاية، لافتا إلى أن القرارات ستزيد من تحويلات المصريين بالخارج.

وأضاف رئيس بيت العائلة المصرية ببرلين فى ألمانيا، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، قائلا: "عايزين ندخل عمله صعبة لبلدنا، وقرار البنك المركزى جرئ يقضى على السوق السوداء وأمر فى غاية الأهمية خاصة وأن المصرى فى الخارج كان يقع فريسة لتجار السوق السوداء".

وتابع: "نثمن هذا القرار الصائب الذى يأتى فى وقته ويخدم الاقتصاد المصرى وسيساهم بشكل كبير فى زيادة تحويلات المصريين فى الخارج".

يذكر أن محافظ البنك المركزى، حسن عبد الله، قد وجه الشكر إلى فريق صندوق النقد الدولى وإلى الفريق المصرى الذى خاض التفاوض، متابعا: "تكلل التفاوض بالوصول إلى اتفاق على مستوى الخبراء".

وأضاف محافظ البنك المركزى خلال كلمته فى مؤتمر صحفي: "اتفاق على حزمة متكاملة مع السياسات والإصلاحات والتدابير النقدية متسقة مع برنامج الإصلاح الوطني. وفى سياق متصل تم الاتفاق على تعزيز عمل السياسة النقدية بما يسهم فى تعزيز الصلابة للاقتصاد المصرى، لافتا إلى أن قرارات السياسة النقدية ضرورية لمستويات موجبة بهدف احتواء التضخم ووضعه على مسار نزولى حتى يتقارب مع معدله المستهدف.

وتابع: "سوف يعلن البنك المركزى عن معدل التضخم المستهدف فى ظل هذه المستجدات، أهمية مرونة سعر الصرف كركيزة أساسية لاستهداف التضخم، وبناء الاحتياطات الدولية وسد الفجوة التمويلية.. ونؤكد على استمرار التنسيق والتعاون مع صندوق النقد والحكومة والبنك المركزى وتحقيق مستهدفات برنامج الإصلاح الاقتصادي".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة