محمود عبدالراضى

فن المسافات

الجمعة، 08 مارس 2024 03:36 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جربت مرة تسأل نفسك، عن الحكمة وراء هذا المسافة الكبيرة بين الأرض والشمس؟ وماذا سيحدث لو اقتربت منا الشمس؟ هل جربت أن تضع مسافات مناسبة بينك والآخرين؟
 
البعض منا يجد نفسه محاصرا بمشاكل لا ناقة له فيها ولا جمل، قد تكون هذه المشاكل بسبب ثقة زائدة في أشخاص آخرين، أو "عشم قاتل"، أو "فضفضة" زائدة عن الحد، أو الغاء مسافات كانت ستمثل حائط الصد لكل ذلك.
 
إذًا، ما أحوجنا جميعا لـ"فن المسافات" المناسبة، التي نضعها بيننا والآخرين، لتحمينا من كل ذلك، وتضمن لنا استمرارية الحياة بسلام وهدوء، بعيدًا عن ضجيج الآخرين ومشاكلهم، ودرًء للتدخل في حياتنا.
 
ما أحوجنا جميعًا لاتقان "فن المسافات"، لتحمينا من حرارة الشمس القاتلة حال اقترابها بشكل غير مناسب، فلولا "فن المسافات" لصار كل شيئ حولنا عشوائيا، فلولا المسافات بين الكلمات ما أستطعنا أن نقرأها، ولولا المسافات المناسبة بيننا، لعانى الجميع من الاختلاط القاتل، والتدخل السافر، فاستباح البعض الأسرار، وفتشنا في النوايا، فحاصرتنا المشاكل.
 
لكي تعيش حياة هادئة دون صخب، عليك الالتزام بـ"فن المسافات"، هي العصا السحرية التي تضمن سلامك الداخلي، وسلامتك الخارجية، وتجعلك بعيدا عن القيل والقال، وتضمن لك حياة مستقرة، لا يتدخل فيها أحد، ولا يلوثها فضول الآخرين، المشغولون دائما بشئون غيرهم، أين ذهبوا؟ وكم أنفقوا؟ ولماذا يفعلون كذا، فضعوا مسافات مناسبة لتعيشوا في سلام وأمان.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة