طرق تنظيف أسطح البوتاجاز من البقع والشحوم.. خطوات سهلة وبسيطة

السبت، 13 أبريل 2024 04:00 ص
طرق تنظيف أسطح البوتاجاز من البقع والشحوم.. خطوات سهلة وبسيطة تنظيف البوتاجاز
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

البقع المتراكمة من دهون وزيوت على سطح البوتاجاز من المشاكل التى تواجهها المرأة بشكل يومى بعد طهى الطعام، والتى تتسبب لها الشعور بالانزعاج وتدفعها للبحث عن طرق مختلفة للتخلص من هذه البقع، ولهذا نستعرض فى هذا التقرير طرق بسيطة لتنظيف سطح البوتاجاز، وفقاً لما ذكره موقع "today".

 

طرق تنظيف الشحوم من سطح بوتاجاز الغاز

يجب مسح الشبكات بقطعة قماش مبللة مصنوعة من الألياف الدقيقة بعد كل استخدام، مع إضافة أغطية الموقد فى حوض مكون من الماء الساخن والصابون، وترك الأغطية منقوعة فى الماء لمدة 10 دقائق، ثم فركها بقطعة قماش نظيفة من الألياف الدقيقة.

إذا كانت هناك بقع شحوم متراكمة على سطح البوتاجاز يمكن إزالتها من خلال صنع عجينة من صودا الخبز والماء وتركها لمدة 30 دقيقة ثم فركها على سطح البوتاجاز.

 

طرق تنظيف الشحوم من سطح البوتاجاز الكهربائى

يمكن تنظيف سطح المواقد الكهربائية بقطعة قماش مبللة من الألياف الدقيقة، ووضع مواقد الموقد فى حوض من الماء الساخن والصابون، ونقعها فى الخليط لمدة 10 دقائق، ثم فركها بقطعة قماش نظيفة من الألياف الدقيقة، وتنظيف المقالى العاكسة بصابون أطباق خفيف ومزيل للدهون وماء ساخن وقطعة قماش من الألياف الدقيقة، ثم رفع الموقد الكهربائى ومسحه باستخدام إسفنجة رطبة، ويمكن استخدام الماء والصابون إذا لزم الأمر.

 

طرق تنظيف المواقد الزجاجية

يمكن إزالة الحطام من الموقد باستخدام ملعقة سيليكون أو بلاستيكية، لأنه مرن وآمن بدلاً من استخدام أى شىء حاد قد يخدش السطح العلوى الزجاجى، وأسهل طريقة لإزالة الطعام المحروق والبقع هى رش صودا الخبز مباشرة على الموقد وإضافة القليل من الماء إلى صودا الخبز لعمل عجينة لتغطية البقعة بالكامل، وترك قماش دافئ رطب فوق البقعة لمدة 30 دقيقة، ثم مسح البقعة وحال إذا كانت البقعة عنيدة يمكن إضافة بضع قطرات من الخل المقطر إلى صودا الخبز، لتنظيف البقعة.

 

ما أفضل المنظفات لأسطح المواقد؟

أفضل المنظفات لأسطح مواقد الطهي هي صودا الخبز والخل الأبيض وعصير الليمون والماء وصابون الأطباق.

تنظيف أسطح البوتاجاز
تنظيف أسطح البوتاجاز
تنظيف البوتاجاز
تنظيف البوتاجاز
تنظيف البوتاجاز بخطوات سهلة
تنظيف البوتاجاز بخطوات سهلة








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة