كتفنا فى كتف اخواتنا.. التحالف الوطني بالبحيرة يطلق قوافل الخير لدعم أهالى غزة.. إرسال أطنان من الأدوية والمواد الغذائية والملابس.. حملات للتبرع بالدم.. والمتطوعون يرافقون الشاحنات بالأعلام المصرية والفلسطينية

الأحد، 21 أبريل 2024 12:00 م
كتفنا فى كتف اخواتنا.. التحالف الوطني بالبحيرة يطلق قوافل الخير لدعم أهالى غزة.. إرسال أطنان من الأدوية والمواد الغذائية والملابس.. حملات للتبرع بالدم.. والمتطوعون يرافقون الشاحنات بالأعلام المصرية والفلسطينية مبادرات التحالف الوطني بالبحيرة
البحيرة -ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما نتحدث عن مبادرات التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى، لا نتحدث فقط عن الفاعليات الاجتماعية والاقتصادية التى يتم تنفيذها على أرض مصر، وذلك من أجل رفع الأعباء عن كاهل المواطنين خاصة محدودى الدخل، بل لابد أن نذكر بكل فخر الدور القومى للتحالف الوطنى لدعم الشعب الفلسطينى فى غزة والأراضي المحتلة.

وشهدت محافظة البحيرة مؤخرا إنطلاق فاعليات قوافل الخير الذى دشنها التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى لدعم الشعب الفلسطينى خلال محنته تحت الحصار تحت شعار كتفنا فى كتف أخواتنا.

وتضمنت القوافل التى نظمتها مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية التى تعمل تحت مظلة التحالف الوطنى إرسال أطنان من الادوية العاجلة و المواد الغذائية والمياه، بالإضافة إلى  الخيام و الملابس بأعمارها المختلفة .

وقام متطوعو التحالف الوطني بتجهيز المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية تمهيدا لشحنها فى مبردات عملاقه لإرسالها إلى قطاع غزة، ورافق عدد من أعضاء التحالف، شاحنات الدعم خلال رحلاتها المتواصله رافعين الإعلام المصرية والفلسطينية واللافتات المعبرة عن التضامن مع الشعب الفلسطينى.

وشهدت محافظة البحيرة خلال الفترة الماضية عدد من المبادرات  التى أطلقها التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى، لدعم الشعب الفلسطينى منها حملات التبرع بالدم وكذلك وإرسال المعونات الغذائية العاجلة.

ونظم التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى فاعليات مكثفة بمحافظة البحيرة للتبرع بالدم، وذلك لدعم أهالى قطاع غزة .

وشهدت مدينتى دمنهور وكفر الدوار قوافل طبية للتبرع بالدم بالتعاون مع وزارة الصحة لصالح أبناء الشعب الفلسطيني وسط تفاعل كبير من الأهالى خاصة الشباب، وشارك فى الفاعليات مؤسسات حياة كريمة ومؤسسة نبيل الكاتب الخيرية والأورمان وغيرها من منطمات المجتمع المدني التى تعمل تحت مظلة التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى.

تأتى هذه الفاعليات بالتزامن مع  إرسال التحالف قوافل شاملة محملة بكميات ضخمة من المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية والعلاجية .


كما تأتى هذه القوافل  تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتقديم الدعم الفورى والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين الشقيقة، وهو ما يتم بشكل مستمر فى إطار دعم وتضامن جمهورية مصر العربية تجاه الشعب الفلسطيني، وذلك لتخفيف الأعباء عن كاهل الشعب الفلسطينى داخل الاراضى المحتلة.


من جانبه أكد المهندس محمد الكاتب عضو التحالف الوطني وأمين صندوق مؤسسة الكاتب الخيرية، أن هذه الفاعليات هى رسالة دعم ومحبه وتضامن من الشعب المصرى إلى أشقائه على أرض فلسطين المحتلة، مضيفا أن الشعب المصرى بكافة طوائفه يقف خلف القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى  وجه الاجهزة التنفيذية والشعبية  بالمشاركة  فى فاعليات دعم القضية الفلسطينية .

وشددت الدكتورة نفين الكاتب النائبة البرلمانية عضو مجلس أمناء التحالف الوطنى إستمرار تلك القوافل خلال الفترة المقبلة، وذلك لدعم ابناء الشعب الفلسطينى المحاصر فى غزة.

وأضافت أن مبادرات الخير تعكس مدى تكاتف الشعب المصري مع اشقائه فى فلسطين، بالإضافة إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذى يقف بكل قوة أمام المؤامرات الخارجية التى تهدف إلى  تصفية القضية الفلسطينية.

يذكر أن محافظة البحيرة، شهدت خلال الفترة الماضية عدد من المبادرات الخدمية التى أطلقها التحالف الوطنى للعمل الاهلى والتنموى، وذلك لرفع الأعباء عن كاهل الاهالى خاصة بالمناطق النائية.

وتضمنت المبادرات ومنها مبادرة الخير تقديم معونات اقتصادية للاسر الاولى بالرعاية  والاكثر احتياجا خاصة مع شهر رمضان الكريم وعيد الفطر المبارك، وكذلك تضمنت فاعليات المبادرة  توزيع المواد الغذائية والملابس والأغطية على الأسر الاولى بالرعاية والاكثر إحتياجا خاصة بالمناطق الصحراوية .

كما شهدت محافظة البحيرة مبادرات مهمة للتحالف الوطنى بداية من مبادرة "ستر وعافية"مرورا بمبادرة خيرك سابق وانتهاء بمبادرة "كتف بكتف"، وتعد مبادرة  "ستر وعافية" من أوائل المبادرات التى أطلقها  التحالف الوطنى بالقرى الأكثر إحتياجا بمحافظة البحيرة لاستهداف 40 ألف شخص بقرى وعزب مركز الرحمانية .

كما تعد مبادرة "خيرك سابق" من أهم المبادرات التى نظمها التحالف الوطنى للعمل الاهلي التنموي بالبحيرة، وذلك لتوزيع المواد الغذائية مجانا على الأسر المحتاجة  من خلال توزيع  كروت الخير وكراتين المواد الغذائية والوجبات الساخنة بالتعاون مع مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية بمدينة دمنهور

وشهدت محافظة البحيرة أيضا فاعليات مبادرة "كتف بكتف" وهى من أهم المبادرات التى أطلقها التحالف الوطنى على مستوى الجمهورية لدعم المناطق الاكثر إحتياجا.

 

حملات-التبرع-بالدم-لدعم-الشعب-الفلسطينى
حملات-التبرع-بالدم-لدعم-الشعب-الفلسطينى

 

التحالف-الوطني-بالبحيرة-يطلق-قوافل-الخير-لدعم-أهالى-غزة-(4)
التحالف-الوطني-بالبحيرة-يطلق-قوافل-الخير-لدعم-أهالى-غزة-(4)

 

التحالف-الوطني-بالبحيرة-يطلق-قوافل-الخير-لدعم-أهالى-غزة-(3)
التحالف-الوطني-بالبحيرة-يطلق-قوافل-الخير-لدعم-أهالى-غزة-(3)

 

التحالف-الوطني-بالبحيرة-يطلق-قوافل-الخير-لدعم-أهالى-غزة-(2)
التحالف-الوطني-بالبحيرة-يطلق-قوافل-الخير-لدعم-أهالى-غزة-(2)

 

التحالف-الوطني-بالبحيرة-يطلق-قوافل-الخير-لدعم-أهالى-غزة-(1)
التحالف-الوطني-بالبحيرة-يطلق-قوافل-الخير-لدعم-أهالى-غزة-(1)

 

التحالف-الوطني-بالبحيرة-يطلق-قوافل-الخير-لدعم-أهالى-غزة-(5)
التحالف-الوطني-بالبحيرة-يطلق-قوافل-الخير-لدعم-أهالى-غزة-(5)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة