الأردن والمغرب يتفقان على أهمية حل الدولتين لإنهاء القضية الفلسطينية

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 04:55 ص
الأردن والمغرب يتفقان على أهمية حل الدولتين لإنهاء القضية الفلسطينية رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت المملكتان الأردنية الهاشمية والمغربية أهمية حل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين ..مشددتين على ضرورة وقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني والسماح بدخول المساعدات الإنسانية والطبية إلى قطاع غزة المحاصر.


جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز مع سفير المغرب لدى الأردن فؤاد أخريف ، حيث بحثا تطورات الأوضاع الراهنة في المنطقة وعلى رأسها العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة والجهود التي تبذلها المملكة من أجل إحلال السلام في المنطقة سبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.


وقال الفايز : إن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني حذر من تداعيات عدم تطبيق إسرائيل قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية ، كما أنه أوضح للشركاء والأصدقاء من قادة العالم وساسته بأن استمرار إسرائيل في سياساتها العدوانية، لن يحقق الأمن والاستقرار لها، ولمنطقة الشرق الأوسط والعالم.


وأكّد رئيس مجلس الأعيان الأردني متانة العلاقات الأردنية المغربية .. قائلا : إنها علاقات راسخة وقوية، وتقوم على الاحترام المتبادل وخدمة المصالح المشتركة للبلدين والشعبين..داعيا إلى تعزيز التعاون المشترك خاصة في جانبه الاقتصادي والاستثماري، وزيادة التبادل التجاري بين البلدين، والعمل على إزالة كافة معيقات تطوير العلاقات الثنائية، ومواصلة التنسيق حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.


وبدوره .. أعرب السفير المغربي عن اعتزاز بلاده بالمستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات المغربية الأردنية.. مؤكدا أهمية تطويرها والبناء عليها..مثمنا الجهود الكبيرة التي يبذلها الملك عبدالله الثاني من أجل إنهاء صراعات المنطقة وتحدياتها السياسية والأمنية، وتحقيق السلام الشامل والعادل بين الفلسطينيين والإسرائيليين على أساس حل الدولتين باعتبار ذلك هو الحل الوحيد الذي يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة