التليفزيون هذا المساء: أحمد الطاهري: إيران تدفع بالأمن الإقليمي لتحقيق مصالحها

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء: أحمد الطاهري: إيران تدفع بالأمن الإقليمي لتحقيق مصالحها أحمد الطاهرى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الاثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

أحمد الطاهري: إسرائيل فريق إجرامى وإيران تدفع بالأمن الإقليمي لتحقيق مصالحها
قال الإعلامي أحمد الطاهري، إنّ القضية الفلسطينية قضية العرب المركزية، مشيرًا إلى أنها مادة للمتاجرة والمزايدة.
وأضاف "الطاهري"، مقدم برنامج "كلام في السياسة"، المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز": "نشاهد عبثا إقليميا بين فريق إجرامي هو إسرائيل وفريق في إيران يدفع بالأمن الإقليمي كله تجاه تحقيق مصالحها".
وعلّق الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، بأن كل ما تقدّم حصيلة للتراجع العربي في القضية الفلسطينية منذ عام 2002، وعندها تقدمت إيران لملئ الفراغ.
وأوضح: "هناك رواية أخرى تقول بأن حماس أخطأت في أحداث السابع من أكتوبر 2023، ولكن إسرائيل تنفذ مشروعا كاملا لتصفية القضية الفلسطينية لمنع ذلك، وما حدث على أرض الواقع للتعامل مع اليمين المتطرف؟!".
وأشار، إلى أن سموتيرتيش وزير المالية الإسرائيلي كتب دراسة في شهر يونيو المقبل جاء فيها أنه أمام الفلسطينيين 3 خيارات لا رجعة فيها، الأول قبول العيش في فلسطين التاريخية اليهودية كرعايا من الدرجة الثانية، الثاني، قبول التهجير خارج فلسطين، الثالث، أن يقتلوا، مشددًا على أن إيران تتاجر بالقضية الفلسطينية، وحركة حماس تخطئ وترتكب حماقات، لكن المشكلة الحقيقية هو كيف نواجه إسرائيل واليمين المتطرف المدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية بكل قوة.
الشيخ رمضان عبد المعز يُقدّم روشتة يومية للتوكل على الله حق توكله
قدّم الشيخ رمضان عبد المعز الداعية الإسلامى، روشتة يومية للتوكل على الله حق توكله، موضحا أنه عليك في نهاية يومك وقبل النوم أن تعلن التوكل على الله واللجوء إلى الله والاحتماء بالله والتضرع إلى الله.
وأشار خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، عبر قناة "DMC"، إلى النبى صلى الله عليه وسلم علمنا في حديث البراء، أن نقول: "اللهم إني أسلمت نفسي إليك ووجهت وجهي إليك وفوضت أمري إليك وألجأت ظهري إليك، رغبة ورهبة إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، آمنت بكتابك الذى أنزلت وبنبيك الذى أرسلت".

وشدد الشيخ رمضان عبد المعز الداعية الإسلامي، على أن أهمية الموضوع تكمن في أن النبي بعد أن عمله للصحابي البراء، قال له: قل الدعاء، وذلك ليطمئن أنه حفظه، مضيفا أنه عندما تستقبل يوم جديد قل: "بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله"، يترد عليك: "هُديت وكُفيت ووُقيت"، حيث يكفيك الله شر ما أهمك وما أغمك، وتنحى عنك الشيطان.

وذكر أنه إذا حدثت لك مصيبة في يومك فعليك بالتوكل على الله، مشيرا إلى أنه إذا ضايقك أحد، ويدبرولك، فيكتب الله ما يبيتون "فأعرض عنهم وتوكل على الل"ه، ولو أردت شخص يقرب منك وهو يبعد عنك، فيقول الله عز وجل: "فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُلْ حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ"، ففي كل أمورك عليك التوكل على الله.
شعبة السيارات: انخفاض الأسعار بنسبة 15% ببعض الموديلات مع توفر الدولار
أكد المستشار أسامة أبو المجد نائب رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية، أن أسعار السيارات انخفض ما بين 5 و10 و15 في بعض موديلات السيارات مع توفر الدولار بعد صفقة تطوير رأس الحكمة، موضحا أن الارتفاعات خلال الفترة الماضية كان غير مبرر.
وأضاف أسامة أبو المجد، خلال حوار ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن الفترة الحالية ستكون فترة استقرار في أسعار السيارات وسبب التراجع في نسبة الشراء اعتقادا من البعض بأن الأسعار ما زالت مرشحة للانخفاض، موضحا أن الزيادة في الأسعار على مستوى العالم ولكن تشهد مصر ارتفاعا أكبر بسبب أزمة الدولار.
وأوضح أسامة أبو المجد، أن ارتفاع أسعار السيارات سببه عدم تدبير الدولار واتخاذ قرارات خاطئة أثرت على تجارة السيارات وتعرض للضرر منها المستهلك والتاجر على السواء، مؤكدا أن المستهلك تحول لتاجر سيارات خلال الفترة الماضية ولا يدفع ضرائب ولا عمالة وكان يتهرب من كل الالتزامات المالية.
مؤسسة مبادرة "أحفاد الزيتون": نعلم أطفال غزة فى مصر ونعالجهم نفسيا
كشفت إسراء على مؤسسة مبادرة "أحفاد الزيتون"، تفاصيل إطلاقها المبادرة لتعليم أطفال غزة في مصر، موضحة أنها كانت تتردد على مصر منذ فترة وتزورها في حالة استطاعتها أن تعيش في مصر، لأنها ولدت خارج مصر وتربت هناك، وقررت في نوفمبر الماضي أن تعيش في مصر، بعد أحداث غزة،.
وذكرت خلال مداخلة عبر سكايب، ببرنامج "السفيرة عزيزة"، عبر قناة "DMC"، أنها وهي تعيش في كندا فإن أموال الضرائب الخاصة بهم تذهب للاحتلال وهي لا تستطيع التعايش مع ذلك، وتريد أن تكون في مكان تقدم من خلاله خبرتها في بلدها الأم.
وأكدت أنها بعد عودتها لمصر كانت تخطط أن يكون عملها لخدمة بلدها أو يكون لها هدف، مشددة على أنها عندما التقت عائلات عندهم أطفال غزاوين يعالجون في مصر، فقررت تدشين المبادرة، حيث دراستها التسويق ونظم معلومات، كانت تدرس إدارة المشروعات في التكنولوجيا، ومنها المنظمات الخيرية.
ولفتت مؤسسة مبادرة "أحفاد الزيتون"، إلى أن هناك مدرسين إنجليزي وعربي ودين وعلوم ورياضيات، وعلاج بالفن للتعافى، كما أن هناك أخصائيين نفسيين، حيث يتم التعامل مع أطفال يعانون من الصدمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة