الذهب يفقد 180 جنيها فى يومين واستمرار انخفاض الدولار أمام الجنيه.. فيديو

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 10:27 م
الذهب يفقد 180 جنيها فى يومين واستمرار انخفاض الدولار أمام الجنيه.. فيديو الزميل عبد الحليم سالم خلال تقديم النشرة الاقتصادية
كتبت ريهام الباشا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض الزميل عبد الحليم سالم عددا من الأخبار المهمة فى النشرة الاقتصادية لتليفزيون اليوم السابع على رأسها، انخفض سعر أونصة الذهب العالمي خلال تداولات اليوم الثلاثاء لليوم الثاني على التوالي، ليسجل أدنى مستوى منذ أكثر من أسبوعين، وذلك مع انحصار المخاوف بشأن تصاعد أزمة الشرق الأوسط، مما دفع المستثمرين إلى عمليات البيع لجني الأرباح بعد موجة طويلة من المكاسب للذهب.

سجل سعر الذهب الفوري المستخدم في تسعير السبائك خلال جلسة اليوم بنسبة 1.4% ليسجل أدنى مستوى منذ أكثر من أسبوعين عند 2291 دولارا للأونصة، وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 2327 دولارا للأونصة 
يأتي هذا بعد أن انخفض سعر الذهب يوم أمس أيضاً بنسبة 2.7% ليفقد 65 دولارا من قيمته وهو أكبر معدل انخفاض يومي منذ أكثر من عام، وبذلك يكون الذهب قد انخفض منذ بداية الأسبوع بنسبة 4.1%.

ومحليا انخفض سعر الذهب بمصر مع بداية تداولات اليوم بشكل ملحوظ ليتبع الانخفاض الكبير في سعر أونصة الذهب العالمي، هذا بالإضافة إلى تراجع سعر الدولار التحوطي الذي يتم تسعير الذهب من خلاله، الأمر الذي أثر سلباً على سعر الذهب المحلي. فقد الذهب نحو 180 جنيها في يومين.

وتطرق عبد الحليم سالم لانحفاض سعر الدولار أمام الجنيه المصري بمنتصف التعاملات اليوم، بالبنوك العاملة في مصر، حيث سجل فى البنك الأهلى المصرى  48.05 للشراء، 48.15 جنيه للبيع، مقابل سعره صباحا كان بـ48.10 للشراء، 48.20 جنيه للبيع،أما في بنك مصر وبنك الإسكندرية سجل 48.07 للشراء، 48.17 جنيه للبيع.


سعر الدولار فى البنك التجارى الدولى "cib"
48.05 جنيها للشراء.
48.15 جنيه للبيع.
سعر الدولار فى بنك القاهرة
48.05 جنيه للشراء.
48.15 جنيه للبيع.

وأصدر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تعليمات بخصوص أوقات عمل منافذ بيع مقدمي خدمات الاتصالات والأوقات الخاصة بالتعامل مع الجمهور لتكون كالتالي:

طوال أيام الأسبوع عدا يومي الخميس والجمعة: من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة العاشرة والنصف مساءً.
يوم الخميس: من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشر والنصف مساءً.

يوم الجمعة: من الساعة الثالثة عصرًا وحتى الساعة الحادية عشر والنصف مساءً.

فيما تفقد الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، صباح اليوم الثلاثاء، بجولة تفقدية داخل شركة النصر لصناعة السيارات شملت مختلف خطوط الإنتاج والعنابر ومنها خط التجميع وكبائن الدهان واللحام والشابلونات ومراحل التصنيع ومعدات إنتاج الأتوبيس، وتابع عمليات تصنيع الأتوبيس وكذلك الميني باص، وأعمال تنفيذ خطوط الإنتاج الجديدة في إطار خطة التطوير التي تشهدها الشركة بالتعاون مع شركة قطاع خاص محلية وأخرى صينية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة