تراجع الاهتمام بشراء Apple Vision Pro في بعض متاجر البيع بالتجزئة

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 01:00 ص
تراجع الاهتمام بشراء Apple Vision Pro في بعض متاجر البيع بالتجزئة Vision Pro
كتب محمد أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تراجع المستخدمين عن شراء جهاز Apple Vision Pro، وهو جهاز الحوسبة المكانية الذي تنتجه شركة Apple بقيمة 3500 دولار، منذ ظهوره لأول مرة في الولايات المتحدة في فبراير 2024، هدأت الإثارة بشأن Apple Vision Pro بشكل ملحوظ، وفقًا لمارك جورمان من بلومبرج، في كتابته الأخيرة عن Power On، أفاد جورمان عن انخفاض ملحوظ في الطلب على العروض التوضيحية والمبيعات للبيع بالتجزئة، استنادًا إلى متاجر Apple التي تحدث إليها، وفقاً لموقع macrumors.

واضطرت شركة Apple إلى تكثيف التسويق على صفحتها الرئيسية على الإنترنت، ويوجد عرض ترويجي ضخم لجهاز Vision Pro  في الجزء العلوي من موقع الويب، وهو العرض الأكثر قوة منذ طرح الجهاز للبيع في أوائل فبراير.

يقدم جورمان تجربته الشخصية مع سماعات الرأس التي تنتجها شركة Apple كنموذج مصغر لما يشتبه في أنه اتجاه مستخدم أوسع، انخفض استخدامه من التفاعلات اليومية إلى مرة أو مرتين فقط في الأسبوع، ويقول إن أحد العوائق الكبيرة أمام الاستخدام المتكرر هو الإعداد الذي يتضمن توصيل البطاريات، والتشغيل، والتنقل عبر واجهة معقدة، مما يجعل الأجهزة التقليدية مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية أكثر جاذبية للمهام العادية.

يلقي جورمان باللوم أيضًا على افتقار Vision Pro إلى المحتوى المقنع مما يزيد من تقليل جاذبية سماعة الرأس، ويشير إلى أنه يبدو أكثر ملاءمة للأنشطة المنفردة، على سبيل المثال، في رحلة طويلة أو أثناء العمل من المنزل، بدلا من استخدامه في المواقف الاجتماعية أو حول زملاء العمل.

يبدو أن شركة Apple لا تزال أمامها مهمة كبيرة في تطوير Vision Pro  إلى جهاز يعيد تعريف الاستخدام اليومي للتكنولوجيا، وفي غضون ذلك، تم حل العديد من الأخطاء التي ابتليت بها VisionOS في البداية، على الرغم من أن العديد من تطبيقات Apple الخاصة لا تزال غير مُحسّنة لنظام تشغيل الجهاز.

في التحديث الأخير  visionOS، أضافت Apple شخصيات مكانية، مما يجعلك تشعر وكأنك في نفس الغرفة الافتراضية مع مستخدم Vision Pro آخر، ويمكن استخدام الشخصيات المكانية لمشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية معًا، وFaceTime ومكالمات الفيديو الأخرى، باستخدام تطبيقات مثل  Freeform، وممارسة الألعاب، ومع ذلك، فإن هذه الميزة تحتاج إلى مالكي Vision Pro الآخرين لتقديرها، وكما يشير Gurman، فإنهم لا يزالون قليلين ومتباعدين.

ومن المتوقع أن تنتج شركة آبل أقل من 400 ألف سماعة رأس Vision Pro  في عام 2024 بسبب تعقيد التصنيع، وفقًا للمحلل Ming-Chi Kuo  ومع ذلك، يُقال إن شركة Apple تعمل بالفعل على إصدار جديد من Apple Vision Pro لعام 2025 والذي سيكون بسعر معقول، وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن يصل أول تجسيد لسماعات الرأس إلى بلدان إضافية في وقت لاحق من هذا العام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة