تعرف على تفاصيل حالة الطقس من اليوم حتى الخميس

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 05:00 ص
تعرف على تفاصيل حالة الطقس من اليوم حتى الخميس حالة الطقس - أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، إن التحديثات الأخيرة لنماذج التنبؤ بالمناخ  تشير إلى تعمق الحالة المتوقعة من التغيرات المناخية القوية من اليوم الثلاثاء حتى الخميس.

وفى التقرير التالى نتعرف على التفاصيل:


1- الثلاثاء 23 / 4  .. الحرارة ستكون حول الـ 40°م على معظم المناطق بما فيها شمال الدلتا والساحل الشمالي عدا سيناء ومدن القناة .

2- الاربعاء 24 / 4 .. تتعمق الحالة شديدة الحرارة على معظم مناطق الجمهورية بالتزامن مع بداية سيطرة كتلة باردة تبدأ من الشمال الغربي لتنشأ منطقة تناطح منخفض سطحي بارد مع جبهة جنوبية حارة يعمل على توسيع نطاق الحرارة وزيادة حدتها على الدلتا وباقي الجمهورية لتتعدى حاجز 41 – 42 ° م عدا الشمال الغربي.


3- الخميس 25 / 4  .. تبدأ الكتلة الباردة في السيطرة على الأجواء على الدلتا والوجه البحري وشمال الصعيد "وحتى أسيوط "مع اشتداد الحرارة اكثر على الصعيد  لتصل الى ما فوق 42 الى 43 درجة على جنوب الصعيد( سوهاج – قنا – الأقصر – اسوان )

4- سيادة الرياح الجنوبية الساخنة  "الشرد " على معظم المناطق خصوصا غرب البلاد  خلال الثلاث أيام "الثلاثاء – الخميس " و لها تأثير على مرحلتي الاخصاب والعقد لكل المحاصيل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة