خطوات.. كيفية الحماية من هجمات "إعادة تعيين كلمة مرور" أيفون

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 05:00 ص
خطوات.. كيفية الحماية من هجمات "إعادة تعيين كلمة مرور" أيفون الحماية من الهجمات الالكترونية
كتب محمد أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد إحدى أحدث الهجمات على ايفون قيام الأطراف الضارة بإساءة استخدام نظام إعادة تعيين كلمة مرور Apple ID لإغراق المستخدمين بمطالبات iOS بالاستيلاء على حساباتهم، إليك كيفية الحماية من هجمات إعادة تعيين كلمة مرور ايفون ، وفقاً لموقع 9to5mac.

لقد سمعنا مؤخرًا عن استهداف مستخدمي ابل بثغرة تسمى MFA ، إنه ليس هجومًا جديدًا، ولكنه يمكن أن يكون عملية احتيال مقنعة لأنه يرسل مطالبات رسمية لإعادة تعيين كلمة المرور لنظام التشغيل iOS إلى الضحايا.

لم نشهد المزيد من حالات "القصف" لهذا الهجوم منذ أن قامت شركة Apple بدفع الإصلاح في نهاية شهر مارس.


قال متحدث باسم شركة Apple حول هذه المشكلة، تعرف الشركة بالحالات القليلة الأخيرة لهجمات التصيد الاحتيالي هذه وقد اتخذت شركة Apple الإجراءات اللازمة لحل المشكلة.

كيفية الحماية من هجمات إعادة تعيين كلمة مرور iPhone
- نظرًا لأن طلبات إعادة تعيين كلمة المرور عبارة عن تنبيه على مستوى النظام، فهي تبدو مقنعة - ولكن تأكد من اختيار "عدم السماح" لجميعها.
- تتمثل إحدى الطرق التي يستخدمها المهاجمون لإرهاق الضحايا في قصفهم بمئات المطالبات، أحيانًا على مدار عدة أيام استمر في اختيار "عدم السماح" واستخدم الخطوة 3 أدناه بشكل اختياري.
- إذا رأيت مطالبة بإعادة تعيين كلمة المرور على الويب والتي قد تكون عملية تصيد احتيالي مختلفة، فأغلق الصفحة حيث قد يؤدي أي من الزرين إلى رابط ضار.
- لا ترد على المكالمات الهاتفية – حتى لو كان معرف المتصل يقول "Apple Support" أو ما شابه
يستخدم المهاجمون انتحال المكالمات الذي يمكن أن يجعل الرقم الوارد يظهر كرقم هاتف دعم Apple الرسمي وقد يتمكنون من التحقق من المعلومات الشخصية مما يجعل عملية الاحتيال تبدو مشروعة.
- بعد ذلك، يحاولون الحصول منك على رمز مرور لمرة واحدة للاستيلاء على حساب Apple الخاص بك
إذا كان لديك أي شك، قم برفض المكالمة - ومعاودة الاتصال بشركة  Apple، لن يتمكن انتحال المكالمات من اعتراض مكالمتك الصادرة إلى شركة Apple الحقيقية.
- تسلط شركة Apple الضوء على أنها لن تجري مكالمات صادرة "ما لم يطلب العميل الاتصال به" وأنه لا يجب عليك أبدًا مشاركة الرموز لمرة واحدة مع أي شخص.
- قم بتغيير رقم هاتفك المرتبط بمعرف Apple الخاص بك مؤقتًا.
- إذا استمرت في تلقي المطالبات، فإن تغيير رقم هاتفك المرتبط بمعرف Apple الخاص بك يجب أن يؤدي إلى إيقافها، ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن هذا سيتداخل مع iMessage وFaceTime.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة