طارق الشناوي: عصام زكريا يستحق منصب مدير مهرجان القاهرة عن جدارة

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 09:00 م
طارق الشناوي: عصام زكريا يستحق منصب مدير مهرجان القاهرة عن جدارة الناقد الفنى طارق الشناوي
كتب علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الناقد طارق الشناوي، خلال حضوره مهرجان مالمو للسينما العربية، في لقاء مع تلفزيون اليوم السابع إن الناقد عصام زكريا يستحق منصب مدير مهرجان القاهرة عن جدارة، مؤكدا أنه يعرف عصام زكريا جيدا ويعلم أنه قادر على تولي هذا المنصب بجدارة.

وأشار طارق الشناوي إلى أن مهرجان القاهرة به مشاكل بعضها أقوى من أي رئيس مهرجان وليس مدير مهرجان، لكنها مشكلات مادية متمنيا أن يحدث حل لها سريعا، مضيفا أن فكرة أن تحصل على فيلم كبير للعرض في المهرجان أصبحت غير كافية والأهم هو ان تقتنص الأفلام الهامة، لأن المنافسة أصبحت شديدة في ظل الإمكانيات الضخمة المتوفرة لدى مهرجانات أخرى في المنطقة وبالتالي لابد من التعامل والتعاطي مع مهرجان القاهرة بشكل مختلف.

عصام زكريا هو ناقد سينمائى وباحث ومترجم له العديد من الكتب السينمائية كما عمل فى عدة مناصب مختلفة على مدار دورات المهرجان وله العديد من الكتب التى كانت ضمن إصدارات المهرجان.تولى زكريا عدة مناصب منها رئيس مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة منذ عام 2017.

وقررت إدارة مهرجان القاهرة السينمائى الدولى برئاسة الفنان الكبير حسين فهمى، إقامة الدورة الـ45 وذلك فى الفترة من 13 وحتى 22 نوفمبر 2024 بدار الأوبرا المصرية.

وكان قد تم تأجيل إقامة هذه الدورة العام الماضى بقرار من وزيرة الثقافة نيفين الكيلانى وذلك على أثر الأحداث التى اندلعت بقطاع غزة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة