نوة "الخماسين" تضرب الإسكندرية برياح ساخنة.. درجة الحرارة تصل 35 فى الذروة الأربعاء.. الأهالى يهربون من الحر إلى الشواطئ.. ويقبلون على ركوب البدلات والألعاب المائية فى الموجة الحارة.. فيديو وصور

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 05:00 ص
نوة "الخماسين" تضرب الإسكندرية برياح ساخنة.. درجة الحرارة تصل 35 فى الذروة الأربعاء.. الأهالى يهربون من الحر إلى الشواطئ.. ويقبلون على ركوب البدلات والألعاب المائية فى الموجة الحارة.. فيديو وصور رياح ساخنة تضرب الاسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ المنخفض الخماسينى، أو نوة "الخماسين" تضرب محافظة الإسكندرية والتى تستمر حتى الخميس، وتتميز بأجواء شديد الحرارة، حيث تضرب عددا من المحافظات خلال الساعات المقبلة، برياح ساخنة ترفع درجات الحرارة فى بعض المحافظات إلى 42 درجة خلال ساعات النهار، وسجلت الإسكندرية اليوم 31 درجة فى العظمى، فيما تصل درجات الحرارة فى ذروة المنخفض الخماسينى إلى 34 درجة نهارا فى الإسكندرية و20 درجة ليلا، فى أعلى معدلات لدرجات الحرارة هذا العام.

وشهدت شواطئ الإسكندرية، إقبالا من الأهالى هربا من الموجة الحارة، وسط إقبال على ركوب البدلات والألعاب المائية، خاصة مع هدوء حركة أمواج البحر.

ومن المتوقع أن تشهد الإسكندربة إقبالا كبيرا على الشواطئ خاصة خلال الإجازة الأسبوعية الخميس والجمعة، حيث تستمر درجات الحرارة فى الارتفاع، فى ظل التقلبات الجوية الربيعية التى تظهر فيها كافة فصول السنة.

وكشفت خريطة التنبؤات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن ذروة ارتفاع درجات الحرارة سيكون يوم الأربعاء المقبل، حيث متوقع أن تسجل القاهرة الكبرى 40 درجة.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء اعتبارا من يوم غدا الثلاثاء 23 أبريل إلى الخميس 25 أبريل ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على كافة الأنحاء.

ومن المتوقع نشاط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد، حيث خلال الأيام القادمة وحتى الخميس تضرب البلاد رياح محملة بالرمال والأتربة على القاهرة ومحافظات الوجه البحرى وتؤدى إلى تدهور الرؤية فى السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية ويوم الخميس تكون الرياح المحملة بالرمال والأتربة على محافظات الوادى الجديد وشمال الصعيد.

ونوة رياح الخماسين، إحدى نوات الإسكندرية، وهى تهب على الإسكندرية فى الأسبوع الأخير من شهر أبريل بعد مرور 50 يوم من بدء فصل الربيع، وتستمر لمدة يومين وهى تتميز بأنها ساخنة حيث تهب على الإسكندرية رياح غربية ساخنة، وفى بعض الأحيان محملة بالأتربة والرمال.

وشهدت السنوات العشر الأخيرة، ظاهرة التغيرات المناخية على الإسكندرية، وهى تغييرات ملحوظة فى معظم دول العالم، ولكن الإسكندرية هى الأكثر تأثرا بتلك الظاهرة بين محافظات مصر، حيث شهدت الإسكندرية تغييرات فى مواعيد النوات المعتادة منذ سنوات عديدة، فتغيرت تلك المواعيد فقد تأتى النوة متقدمة عن موعدها أو متأخرة لعدة أيام، كذلك اختلفت الظواهر الجوية المصاحبة لتلك النوات سواء من حيث كثافة الأمطار او درجات الحرارة.

ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة

 

الاقبال على البحر
الاقبال على البحر

 

الاقبال على ركوب البدلات 0
الاقبال على ركوب البدلات 0

 

الاهالى هربوا الى البحر
الاهالى هربوا الى البحر

 

رياح ساخنة تضرب الاسكندرية
رياح ساخنة تضرب الاسكندرية

 

نوة الخماسين تضرب الاسكندرية 8
نوة الخماسين تضرب الاسكندرية 8

 

هدوء حركة الامواج 4
هدوء حركة الامواج 4

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة