هالة خليل: عدم عملى مساعد مخرج ساعد خيالى يكون أوسع وفيلم أحلى الأوقات صعب

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 09:43 م
هالة خليل: عدم عملى مساعد مخرج ساعد خيالى يكون أوسع وفيلم أحلى الأوقات صعب مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة
سارة صلاح - وداد خميس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت المخرجة هالة خليل خلال ندوة تكريمها في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة كواليس بداية عملها في الإخراج في فيلم "أحلى الأوقات"، دون عملها كمساعد مخرج.

وقالت هالة خليل خلال ندوة تكريمها: "في البلاتوه معندناش رفاهية إننا نكتئب أثناء الإخراج لأن في رقابتنا ناس شغالة"، مشيرة إلى أنها أخذت قرارها منذ البداية دون العمل كمساعد مخرج، بسبب شعورها أنها لم تستطع فعل ذلك بسبب خيالها الواسع.

وتابعت: "أنا عفوية ودايما بمشي ورا قلبي، ولما الأفكار بتجيلي بكتبها وقولت مش هشتغل مساعد وهترجم أفكاري لأفلام، ولكن طول الوقت بنصح الناس تشتغل مساعد مخرج بسبب تجربتي الصعبة في فيلم أحلى الأوقات وهو أول فيلم طويل لي"، موضحة: "كان أصغر عامل أو فني في اللوكيشن يعرف أكتر مني، والموضوع بيبقى مش لطيف، معنديش خبرة وداخلة بخيالي".

كما ذكرت: "حب الناس في حب الأوقات سببه إني شايفة صورة معينة، وكله كان بيطلع عينهم عشان يعملوا الصورة اللي عايزاها، لأن المخرج أبو كل الموجودين، وكنا بنشتغل عدد ساعات طويلة كان المفروض أنا اللي أدعم الناس ومكنتش عارفة أعمل ده، وكنت عايزة اللي يعيني"، مضيفة: "الإخراج صعب بدون تجربة أو في البداية، ولكن فيها ميزة شوفتها بعدين مع يوسف شاهين لأنه مشتغلش مساعد مخرج عشان كدا خياله محلق جدا".

مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة فى دورته الثامنة يقام من 20 إلى 25 أبريل، و تونس ضيفة شرف هذه الدورة، وكرم المهرجان هذا العام، النجمة غادة عادل والنجمة الفنلندية ألما بويستي، والمخرجة هالة خليل، والدكتورة مني الصبان، والمونتيرة التونسية كاهنة عطية.

ويحتفي المهرجان هذا العام بالسينما الفلسطينية، حيث يعرض 6 أفلام فلسطينية تعبر عن واقع المرأة الفلسطينية وهي"أنا من فلسطين" إخراج إيمان ظواهري، و"لو أخذوه" إخراج ليالي كيلاني، و"مستقبل مقطوع" إخراج علياء أرصغلي، و"سَرد" إخراج زينة رمضان، و"خيوط من حرير" إخراج الشهيدة ولاء سعادة، و"محاولة للنجاة" إخراج بشار البلبيسي.

 

هالة خليل عدم عملي مساعد مخرج ساعد خيالي يكون أوسع وفيلم أحلى الأوقات صعب (1)
 
هالة خليل عدم عملي مساعد مخرج ساعد خيالي يكون أوسع وفيلم أحلى الأوقات صعب (2)
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة