متحف بريطاني يدعو لنسخ مخطوطة شقيق الكاتبة الشهيرة جين أوستن

الأربعاء، 24 أبريل 2024 09:00 م
متحف بريطاني يدعو لنسخ مخطوطة شقيق الكاتبة الشهيرة جين أوستن سيرة ذاتية مكتوبة بخط اليد
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلب مسؤلو متحف جين أوستن من عشاقها المساعدة في نسخ سيرة ذاتية مكتوبة بخط اليد لأخيها فرانسيس ويعرض النص غير المنشور تفاصيل حياة الأدميرال السير فرانسيس ويليام أوستن وأسفاره ومسيرته المهنية.

ويتم عرض السيرة الذاتية إلى جانب ألبوم من اللوحات فى المتحف بمناسبة الذكرى الـ 250 لميلاده.

يعتقد أن الأدميرال أوستن هو من كتبها بنفسه، على الرغم من كونه بصيغة الغائب، وتصف السيرة الذاتية للمخطوطة حياته وعلاقاته العائلية بالإضافة إلى ملاحظات حول الأحداث التاريخية وانطباعات البلدان التي زارها خلال 79 عامًا في البحر.

ودرس الأخ المعروف باسم فرانك، إلى الكلية البحرية في بورتسموث في سن الثانية عشرة وترقى في الرتب العسكرية وخدم ضد القوات البحرية الثورية الفرنسية والنابليونية، ووصفه الأدميرال نيلسون بأنه "شاب ممتاز" وارتقى ليصبح أميرال الأسطول وحصل على لقب فارس في عام 1837.

وحصل المتحف على المخطوطة والألبوم في عام 2023، بتمويل من أصدقاء المكتبات الوطنية، وطلب المتحف من المتطوعين أن يقوموا بنسخ جزء من نص المخطوطة المكتوبة بخط اليد وسيتم بعد ذلك فحص النص المكتوب وتجميعه في نسخة رقمية لمشاهدته عبر الإنترنت.

يحتوي الألبوم على 73 لوحة مائية ورسومات، معظمها لجزر الهند الغربية وكندا، أنشأها فرانسيس وابنته كاساندرا إليزا أوستن في أربعينيات القرن التاسع عشر.

وقد عاشت جين أوستن، مع أختها ووالدتها في ساوثامبتون من 1806 إلى 1809، وراسلت أخوها أثناء وجوده بعيدًا في البحر ويُعتقد أيضًا أن فرانسيس أوستن خراط خشب ماهر وأنه ألهم أخته شخصية الكابتن هارفيل في رواية الإقناع.

يذكر أن جاين أوستن  روائية إنجليزية، اشتهرت بست روايات رئيسية، توضح وتنقد وتعلق على حياة طبقة ملاك الأراضي البريطانيين بنهاية القرن الثامن عشر أما روايتها الأكثر نجاحًا خلال حياتها فهي "كبرياء وهوى".

سيرة ذاتية مكتوبة بخط اليد
سيرة ذاتية مكتوبة بخط اليد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة