التلفزيون هذا المساء.. تنشيط السياحة: خزانة الدولة تستفيد بـ35% من تذاكر الحفلات العالمية بمصر

الخميس، 25 أبريل 2024 03:00 ص
التلفزيون هذا المساء.. تنشيط السياحة: خزانة الدولة تستفيد بـ35% من تذاكر الحفلات العالمية بمصر عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وكان أبرزها:

شيخ قبيلة الترابين: أدركنا إرادة الرئيس السيسي بتنمية سيناء بما تم من مشروعات

أكد الشيخ عبد الله جهامة شيخ قبيلة الترابين ورئيس جمعية المجاهدين، أن الدولة المصرية حققت الاستقرار الأمني في سيناء وأنهت من الارهاب ونحتفل الان بأنها في حضن مصر، قائلا: "بعد تولي الرئيس السيسي للمسئولية بدأ يصبح عندنا قناعة بوجود إرادة سياسية لتنمية سيناء".

وأضاف الشيخ عبد الله جهامة، خلال لقاء ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، أن تنفيذ مشروعات عملاقة مثل انفاق قناة السويس أنهت عزلة شمال سيناء مع شبكات طرق عملاقة، فضلا عن تدشين جامعة العريش وربط سيناء، مشيرا إلى أن هناك مستهدف لزراعة 350 ألف فدان مما يحقق نقلة كبيرة.

وشدد الشيخ عبد الله جهامة، أن الرئيس يولى أرض سيناء اهتمام كبير بما تم من مشروعات، متابعا: "في 3 انفاق ومشروعات كبيرة تمت وما زالت تتم والحكومة تتوجه لجذب مواطني الدلتا الى سيناء وآن الأوان لجذب 5 مليون مواطن الى سيناء".

رئيس تنشيط السياحة: الخزانة العامة تستفيد بـ 35% من تذاكر الحفلات العالمية بمصر

أكد عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن الحفلة التي أقامتها الفرقة الألمانية الشهيرة keinemusik بمنطقة أهرامات الجيزة، حققت نجاحًا كبيرة، مضيفًا: "قيمتها كبيرة، ولو هتدفعها مصر كإعلانات ستدفع الدولة الملايين وحضر الحفل 8 آلاف مشارك".

وقال القاضي، في تصريحات تلفزيونية، مع الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم" المذاع على شاشة "ON"، إن الأغلبية الساحقة للحضور أجانب من خارج مصر، وحينما تم عرض التذاكر، وتم بيعها بسرعة وبعض التذاكر وصل سعرها لـ 750 دولار".

وواصل القاضي: "هذه الحفلات أعظم ترويج للسياحة ومكانة مصر لأن كل الفرق والمطربين يحلمون بالغناء تحت سفح الهرم، بعد الموافقات.. وما حدث تأكيد على أن مصر آمنة ومستقرة"، معقبًا: "لو التذكرة للحفلات الغنائية العالمية بـ 100 دولار هيدخل الخزانة العامة للدولة 35%".

وتابع عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن مصر تمتلك الحضارة والسحر والإمكانيات التي تؤهلها لتكون في مصاف الدول السياحية القوية، مشددًا على أن قدرة مصر والمصريين على التنظيم عالية جدًا، وهناك شركات عالمية تسعى للعمل في مصر.

وأشار عمرو القاضي، إلى أن سياح الحفلات الغنائية الأعلى انفاقًا، حيث لا يتوقف إنفاقهم على الحفلات بل يمتد للأماكن والمناطق السياحية المختلفة.

وقال إن الفترة القادمة ستشهد العديد من الحفلات المختلفة العالمية تحت سفح الهرم، بجانب حفلات عالمية في الساحل الشمالي ومصر بأكملها، لأن هذا من صلب واستراتيجية الوزارة والهيئة لتنشيط السياحة، من خلال الحفلات الغنائية، والألعاب الرياضية أيضًا.

 

رئيس جامعة العريش: نحتفل بأعياد تحرير سيناء وهى خالية من الإرهاب للعام الثانى

قال الدكتور حسن الدمرداش رئيس جامعة العريش للعام الثانى على التوالي نحتفل بأعياد تحرير سيناء وهى خالية من الإرهاب هناك جهود تقوم بها الدولة للتنمية في سيناء وعلى رأسها التعليم العالى وهى تنمية شاملة مستدامة .

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية ايمان الحصرى ببرنامج مساء دى ام سى: خلال السنوات العشرة الماضية في مجال التعليم العالى حدثت نقلة نوعية غير مسبوقة في سيناء وتم انشاء 6 جامعات بين حكومية وتكنولوجية وضخ استثمارات ب23 مليار جنيه لانشاء 37 مشروع تعليمى تنموى داخل سيناء وتواكب احتياجات سوق العمل والتنمية في سيناء .


وتابع: حتى الكليات الجديدة والبرامج الجديدة كلها متماشية مع خطة مصر 2023 والخطة القومية لتطوير التعليم ، وقرار الرئيس بانشاء جامعة العريش كان من اهم القرارات وتم ضخ استثمارات بـ2 مليار جنيه لاناء كليات جديدة وتحديث ابنية وتم انشاء كلية طب مما وفر علينا عمليات التهجير.

وتم استيعاب جميع الطلاب الأوائل وعملنا عملية توطين وبدأنا بـ5 الاف طاب ووصلنا لـ12 الف طالب ونستهدف ان نصل لـ15 الف طالب وبدأنا ب5 كليات ووصلنا لـ11 كلية ونستقبل الطلاب المتفوقين من طلاب الازهر والدبلومات .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة