قصور الثقافة تحتفى بذكرى تحرير سيناء الـ 42.. اعرف الموعد والمكان

الخميس، 25 أبريل 2024 06:00 ص
قصور الثقافة تحتفى بذكرى تحرير سيناء الـ 42.. اعرف الموعد والمكان عيد تحرير سيناء
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، احتفالية فنية بمناسبة الذكرى 42 لتحرير سيناء، في الثامنة مساء اليوم الخميس، بقصر ثقافة روض الفرج.

ويشهد برنامج الاحتفالية التي تنفذ بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، عروضا لفرق بورسعيد للفنون الشعبية، الحرية السكندرية للفنون الشعبية، قصور الثقافة لأغاني الشباب، النيل للموسيقى والغناء الشعبي.

وأعدت هيئة قصور الثقافة برنامجا حافلا بمواقعها بجميع المحافظات، احتفالا بعيد تحرير سيناء في إطار برنامج احتفالات وزارة الثقافة، تتنوع فعالياته بين اللقاءات والمحاضرات والأمسيات والعروض الفنية ومعارض الكتب والفنون، وغيرها.
وفي وقت سابق قالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة: "إن الوزارة أعدت برنامجًا متميزًا للاحتفال بهذه المناسبة العزيزة على نفوس المصريين، في كافة المحافظات، حيث تنطلق أولى الفعاليات اليوم من قصر ثقافة العريش، بمحافظة شمال سيناء".

وأكدت وزيرة الثقافة، أن الوزارة تعمل، على تنفيذ برنامج طموح لتنمية الوعي، واكتشاف المواهب في جميع المجالات الفنية والأدبية، وقد شهد العام الأخير افتتاح عدد من المشروعات الثقافية، ورفع كفاءة عدد من المكتبات، وعودة السيرك القومي لمدينة العريش، بالإضافة إلى تكثيف الفعاليات الثقافية والفنية.

وأوضحت الدكتورة نيفين الكيلاني، أن الوزارة أعدت برنامجًا متميزًا للتنمية الثقافية بشمال سيناء، في ظل حالة الاستقرار التي تتمتع بها المحافظة،  لخدمة أكبر قدر من الجمهور، في إطار خطط الدولة لتحقيق التنمية المستدامة والنهوض بالمحافظة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة